كيرلس عيد، أخصائي تطوير وبرمجة
كيرلس عيد، أخصائي تطوير وبرمجة


أخصائي برمجة: يختفي الفيس بوك بعد 5 سنوات بعد الانتهاء من الميتافيرس

محمد البنهاوي

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 - 11:24 م

قال كيرلس عيد، أخصائي تطوير وبرمجة، إن هناك اتجاه عالمي للتوسع في تكنولوجيا الواقع الافتراضي أو الميتافيرس، وهو ما ظهر في كم الاستثمارات والأموال الضخمة التي يتم إنفاقها خلال الفترة الحالية في هذا المجال، فضلاً عن تأجير بعض الأراضي على الميتافيرس ليتم بناءها فيما بعد.

وأضاف عيد، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة والناس" اليوم الاربعاء، أن الميتافيرس يعني انتقال الأفراد من الواقع لعالم افتراضي يتمثل فيه الشخص بهيكل أو أيقونة معينة، ويشارك من حوله في بعض الأنشطة مثل اللعب والتعلم وحضور الندوات وغيره، كما تتيح "الميتا" تصوير جميع الأماكن الموجودة بمدينة أو محافظة معينة. 

وأوضح ، أن هذا التصوير يتم لعمل عالم افتراضي على الصور التي تم التقاطها، ويتم التقديم على أماكن معينة وحجزها ومن الممكن دفع ثمنها من خلال الميتافيرس، متوقعاً اختفاء بعض منصات التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها "فيس بوك" بعد قرابة 5 سنوات من الآن؛ وذلك نتيجة ظهور تطبيقات أحدث. 

 ولفت عيد، إلى أن إدارة المخاطر في شركة "فيس بوك" تتنبأ باتجاه الشركة نحو الهاوية وخسارة مبالغ كبيرة، حيث خسر "مارك" خسر نحو 70 مليار دولار من ثروته نتيجة أعطال فيس بوك، لذلك اتجهت الشركة إلى طرح تقنية الميتافيرس وتغير اسمها إلى "ميتا".

اقرأ أيضا | نظارة الواقع الافتراضي من آبل تحتوي على 10 كاميرات 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة