صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قطعوه بـ«الساطور» ومثلوا بجثته.. الإعدام لـ3 متهمين في قتل شاب بالمنيا

وفاء صلاح

الخميس، 17 نوفمبر 2022 - 12:30 م

أسدلت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات المنيا اليوم، الخميس، برئاسة المستشار محمود احمد عبد الوهاب، الستار في الواقعة المعروفة اعلاميا بمقتل الشاب «كريم» بن مركز مطاي شمال محافظة المنيا، منذ عام سابق.

وحكمت المحكمة بمعاقبة 3 متهمين بالإعدام بعد تصديق فضيلة مفتي الديار المصري علي الحكم، وقضت المحكمة بسجن 3 آخرين بالمشدد 10 سنوات، وبراءه 3 آخرين بينهما سيدة. 

اقرأ أيضًا|  المشدد 10 سنوات للمراهق «السبعيني»

وحصلت «بوابة أخبار اليوم» على أسماء الـ9 متهمين في القضية بعد حكم المحكمة بمعاقبة كلا من (محمد خ م ومصطفي خ م و عرفات س ع) بالإعدام شنقا، ومعاقبة كلا من ( رمضان م ع ومحمود س ع و ورضا خ م) بالسجن المشدد عشر سنوات، وبراءه كلا من ( خلف مراد عبد اللطيف و وسعدية م ع والسيدة سلامة م ع). 

تعود أحداث الواقعة، إلى شهر يناير 2021، عندما أقبل المتهمين سالفي الذكر بجريمة شنعاء، حيث استدرجوا المجني عليه " حمادة مصطفي رجب " 23 سنه وقاموا بنشب مشاجرة طاحنة بالأسلحة البيضاء مع الجاني بسبب خلاف أسري مسبق تعود أحداثه إلى عام 2018، وقاموا بالتعدي عليه بالضرب المبرح في الشارع بأسلحة بيضاء " الساطور" محدثا به إصابات كثيرة وجروح قطعية بجسده حتي لفظ أنفاسه الأخيرة نتيجة الضرب المبرح بـ«الساطور» وقاموا بالتمثيل بجثته، وانتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


انتشر مقطع فيديو على صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يظهر فيه مجموعة من الشباب يتشاجرون في أحد الشوارع، الذي شهد أعمال كر وفر، وأحداث عنف بين أفراد عائلتين، كما ظهرت «بوستات» على موقع التواصل الاجتماعي تطالب بفرض السيطرة الأمنية، ونشر الدوريات في القرية، وجميع أنحاء مطاي، للسيطرة على أي مشاجرات تقع بين الأهالي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة