إنفوجراف| الجنس الناعم .. فوائد عشبة «الوسمة» للشعر
إنفوجراف| الجنس الناعم .. فوائد عشبة «الوسمة» للشعر


فوائد عشبة «الوسمة» للشعر| إنفوجراف

شيرين الكردي- حسام حسني

الخميس، 17 نوفمبر 2022 - 01:45 م

لم يعد الشعر الأبيض أحد علامات الشيب فقط بل أصبح يظهر في مراحل مبكرة من العمر لدى الشباب، وهناك العديد من الطرق التي تُستخدم للتخلص من الشيب منها الأعشاب الطبيعية.

اشتهر استخدام عشبة الوسمة للشيب إلى جانب فوائدها الكثيرة للشعر، لذلك نلقي الضوء في هذا المقال على عشبة الوسمه وكيفية استخدامها.

تحتوي عشبة الوسمة على الكثير من الفوائد الهامة للشعر، حيث تحتوي على خصائص تعالج الشعر بالعديد من المشكلات مثل تساقط الشعر والقشرة والشيب والجفاف، حيث يتم من خلال إعداده بـوصفات طبيعية يضاف إليها مجموعة من الأعشاب المختلفة التي تضيف المزيد من الفوائد للشعر لعلاجه والتخلص من مشكلاته.

عشبة الوسمه أو Isatis tinctoria أو وسمة الصباغين أو الصبغة الزرقاء، حيث يعتبر هو واحد من النباتات المزهرة التي تنتمي إلى الفصيلة الصليبية، حيث يتم تصنيفها من النباتات ثنائية الحول والتي تنمو بشكل كبير حتي يصل إرتفاعها إلى ما يقارب 100 سم، فهي عشبة ناعمة المسلم فهي محاطة بالبورينا، حيث تتميز هذه العشبة بأنها تحمل جذور سميكة مخروطية في شكلها الخارجي، وتحتوي على جذوراً رئيسية صفراء على السطح الخارجي للنبات، ولكن لديها سيقان صغيرة بالإضافة إلى وجود جذور ليفية رقيقة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة