صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التموين»: ارتفاع توريد أرز الشعير بالدقهلية لـ69 ألف طن

عبير حمدي

الخميس، 17 نوفمبر 2022 - 01:50 م

 

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على ارتفاع توريد أرز الشعير بالدقهلية، إلى 69 ألف و632 طن، وفقا لما أعلنه وكيل وزارة التموين بمحافظة الدقهلية، محمد دايرة، لافتة إلى استمرار استلام الأرز الشعير من المزارعين، حتى منتصف الشهر القادم.

وأكد وكيل وزارة التموين بمحافظة الدقهلية، على ارتفاع حصيلة توريد أرز الشعير من المزارعين إلى مواقع التجميع بالدقهلية البالغ عددها 31 موقعا، إلى 69 ألفا و632 طنا و559 كيلو أرز شعير منذ بداية التوريد حتى الآن.

وأهاب وكيل وزارة التموين بالدقهلية خلال تصريح له اليوم الخميس بجميع المزارعين بضرورة تنفيذ الإجراءات القانونية الخاصة بتنظيم التداول على الأرز الشعير وعدم تخزينه بغرض حجبة عن التداول واحتكاره.

وأوضح أن الممتنعين عن التوريد أو القائمين بتخزين الأرز الشعير بأماكن غير معتمدة من قبل وزارة التموين؛ يتم اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة حيالهم، وفقا لما حددته القرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن، وأن ما يتم توريده يتم صرفه بحد أقصى 48 ساعه من تاريخ الاستلام الفعلي للمحصول .

 

وأكد وكيل الوزارة أن هناك توجيهات بتسهيل عمليات ‏التوريد للموردين والمزارعين، مع مراعاة أن يكون أرز الشعير المورد مطابق ‏للمواصفات الموضوعة، وأن كل نقطة استلام يوجد بها لجنة استلام برئاسة ‏مندوب عن مديرية التموين المختصة ومندوب عن هيئة سلامة الغذاء واخر ‏عن مديرية الزراعة ومندوب عن الجهات المسوقة .

اقرأ أيضًا| التموين: ضبط مضارب أرز تحتكر 245 طن شعير بدمياط

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة