رصاصة عالقة في عنق محارب صيني
رصاصة عالقة في عنق محارب صيني


رصاصة عالقة في عنق محارب صيني لمدة 77 عامًا

حنان الصاوي

الخميس، 17 نوفمبر 2022 - 02:52 م

في واقعة غريبة من نوعها، اكتشف أحد قدامى المحاربين الصينيين البالغ من العمر 95 عامًا، مؤخرًا، أنه كان يعيش لما يقرب من 8 عقود برصاصة في رقبته.

وتعرض الرجل الصيني «زاهو هي» للسقوط من شرفة منزله في شاندونج بالصين ولم يشعر بأي ألم، ولكن بعد فترة، بدأ المحارب القديم في الحرب العالمية الثانية يشعر بألم بسيط في رقبته، لذلك قرر ابنه نقله إلى المستشفى لإجراء فحص طبي.

وبعد سماع الأطباء خبر سقوطه، أوصى الأطباء بإجراء أشعة سينية للتأكد من عدم تعرضه لأضرار جسيمة في رقبته فقط بدلاً من الكسر ، كشفت الأشعة السينية عن جسم غريب في رقبة الرجل ، والذي تم تحديده لاحقًا على أنه رصاصة قديمة.

وأخبر الرجل البالغ من العمر 95 عامًا الأطباء أنه انضم إلى الجيش الصيني في سن المراهقة وخاض حربين  ضد الغزاة اليابانيين خلال الحرب العالمية الثانية (1931-1945) وعلى جانب كوريا الشمالية أثناء الحرب الكورية ( 1950-1953) وأصيب بجروح متعددة خلال فترة خدمته في الجيش ، لكنه لم يتذكر أي شيء عن إصابته برصاصة في رقبته.

و"لقد أصيب أثناء حمل رفيقه الجريح عبر نهر خلال إحدى المعارك وقال وانج ، صهر الرجل ، إن هناك شظايا في أجزاء أخرى من جسده.

ويقدر "زاهو هي " نفسه أن الرصاصة كانت في رقبته منذ عام 1944 ، عندما أصيب برصاصة أثناء عبوره النهر ويُزعم أن الرصاصة اخترقت الجانب الأيسر من أنفه وثقبت فكه العلوي وخرجت من أسنانه قبل أن تستقر في رقبته هذا مجرد حدسه.

وبعد فحص الأشعة السينية ، أخبر الأطباء "زاهو هي" وعائلته أن الرصاصة كانت قريبة من بعض الأوعية الدموية الرئيسية وأنه نظرًا لأنها لم تسبب له أي مشاكل ، فمن الأفضل تركها وافق المحارب القديم.

قال زاهو هي: "لقد كنت بصحة جيدة طوال هذه السنوات ، لذا لا يوجد سبب لتغيير الأمور الآن".

اقرأ أيضًا| تشتهر بالمعمرين.. «ليريك» أرض الأزمنة الأذربيجانية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة