احذر مشروبات الطاقة.. تتدمر البنكرياس
احذر مشروبات الطاقة.. تتدمر البنكرياس


احذر مشروبات الطاقة.. تدمر البنكرياس

حنان الصاوي

الخميس، 17 نوفمبر 2022 - 03:17 م

شارك طبيب، على موقع YouTube، قصة مروعة عن مريض في المستشفى عالجه زملائه وهو لاعب كاد أن يموت عندما تناول 12 مشروبًا للطاقة في أقل من 10 دقائق لإبهار الآخرين.

وأخبر طبيب يشارك قصصًا عن المرضى الذين عالجهم هو وزملاؤه، حكاية تقشعر لها الأبدان لـ "JS"، وهو لاعب يبلغ من العمر 36 عامًا مدى الحياة "لم يكن لديه أي أصدقاء" نشأ ووفقًا للدكتور برنارد هسو، الصيدلاني السريري الذي يقف وراء قناة " ChubbyEmu " وتم إدخال JS إلى المستشفى مع عدد من الأعراض الغامضة.

وما أهمل JS إخبار الأطباء هو أنه حاول على ما يبدو القيام بجرأة "أسطورية" بإسقاط 12 مشروب طاقة لإبهار زملائه.

 

وقال الدكتور هسو: "مباشرة بعد تناول جميع مشروبات الطاقة الـ 12 ، لم يشعر JS على ما يرام" مضيفًا ، "لإبعاد ذهنه عن كل شيء ، بدأ ممارسة الألعاب."

وبدأ JS يعاني من خفقان القلب لكنه شطبها على أنها ناتجة عن مادة الكافيين ، لكنه أصيب بألم في الظهر ، لذلك تناول جرعة من الكحول ثم تقيأ شبيبة في حوض المطبخ وبدأ يشعر بسوء أكبر.

وانتظر اللاعب ليوم واحد على الأقل ولكن بعد عدم قدرته على تناول الطعام أو الشراب ، أدخل نفسه إلى A&E في المستشفى ، حيث تقيأ على حذاء ممرضة.

واكتشف الأطباء في النهاية أن JS قد أصيب بالتهاب البنكرياس الحاد ، حيث بدأ البنكرياس في "هضم نفسه" بسبب ارتفاع مستويات الكافيين والسكر والمواد الكيميائية الأخرى في مشروبات الطاقة.

وفقًا للدكتور هسو ، فقد خرج هذا عن السيطرة بسرعة بعد أن بدا اللاعب أفضل ومستعدًا للعودة إلى المنزل بعد دورة من المضادات الحيوية والعلاج ، تعافى اللاعب وأصبح الحادث "دعوة للاستيقاظ" بالنسبة له.

وحذر الدكتور هسو الناس من توخي الحذر في تناول مشروب الطاقة "يعرف معظم الناس أن مشروبات الطاقة يمكن أن تكون خطيرة عند استهلاكها بكميات كبيرة. إذا كان لديك واحدة من حين لآخر ، وكنت شابًا وصحيًا ، فربما لا تكون هذه مشكلة كبيرة. ولكن إذا بدأت في صرير عدة علب متتالية ، ثم من المحتمل أن تحدث أشياء سيئة ".

في غضون ذلك ، أخذ معلقو YouTube بعض الدروس المهمة من المقطع. قال أحد المستخدمين ، جاك: "الدرس الكبير الذي يجب أن نتعلمه من العديد من مقاطع الفيديو هذه هو أن تخبر طبيبك دائمًا بما فعلته حتى لو كان محرجًا. الشعور بالحرج أفضل بكثير من الموت أو العيش بأضرار بالغة".

اقرأ أيضا

السائقون الأرجنتينيون يحطمون الرقم القياسي في تناول الكحول وسرعة القيادة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة