الطاقة النظيفة
الطاقة النظيفة


أستاذ تغيرات مناخية: الطاقة النظيفة تحتاج إلى دعم كبير من الحكومات

حسين دسوقي

الخميس، 17 نوفمبر 2022 - 03:44 م

قال الدكتور علي قطب أستاذ التغيرات المناخية؛ إن استخدام الطاقة النظيفة في الدول تحتاج إلى دعم كبير من الحكومات من خلال استثمارات متعددة لأن الحكومات لا تستطيع تغطية كل هذه التكاليف الخاصة بالطاقة النظيفة والمتجددة للحفاظ على البيئة.

اقرأ أيضا | إجلاء نحو 3 آلاف شخص في ماليزيا بسبب الفيضانات

وأضاف علي قطب خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز الإخبارية؛ أن التلوث البيئي يبدأ من الهواء لأن من مكوناته بخار الماء وعندما يتبخر لطبقات الجو العليا ويتحول لسحب وعند سقوط الأمطار يتأثر الغذاء بالتلوث الموجود في قطرات المطر  ثم تتأثر التربة بهذا التلوث فينتقل إلى الغذاء.

أوضح أستاذ التغيرات المناخية؛ أن الثمار عندما ينتقل لها التلوث من التربة سواء من ارتفاع حرارة الجو أو تلوث مياه الري أو زيادة المياه بعامل الفيضانات أو بعامل الجفاف فتتأثر نوعية الغذاء بالتلوث سواء للإنسان او حتى الحيوان وحتى التنفس سيكون الهواء ملوث.

وتابع أن طبيعة الإنسان في الوطن العربي تعتمد على ترك مخلفات كبيرة وهذه المخلفات عندما تترك في الهواء تساعد على تلوث البيئة وذلك من خلال تفاعلات كيميائية للمواد الملقاة وكذلك الأكياس البلاستيكية وذلك يساعد على تواجد غاز الميثان وهو من الغازات الضارة على كوكب الأرض؛ مضيفا أن عند قطع الغابات وهي التي تعتبر الرئة النابضة بالأكسجين لكوكب الأرض واستهلاك نسبة كبيرة من ثاني أكسيد الكربون فذلك يساعد على تراكمات من الملوثات على كوكب الأرض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة