معرض الكتاب بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر
معرض الكتاب بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر


إقبال كثيف من الوافدين على إصدارات «البحوث الإسلامية» بمعرض «العالمية لخريجي الأزهر»

إيمان عبد الرحمن

الخميس، 17 نوفمبر 2022 - 03:58 م

 

شهد معرض الكتاب الذي ينظمه مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف إقبالًا كثيفًا من جانب الطلاب الوافدين الدراسين بالأزهر، حيث يأتي تنظيم هذا المعرض في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر بأهمية التواصل العلمي مع الأجيال الحالية بما يحقق التوعية الشاملة، ويسهم في إرساء السلام المجتمعي، ويدعم قيم المواطنة والحفاظ على الهوية ويواجه الأفكار المغلوطة التي تتبنى جماعات العنف والتطرف نشرها بين الناس.

 

اقرأ أيضا| «خريجي الأزهر» تعقد صالونها الثقافي مع طلاب النيجر وكوت ديفوار

وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد أن إقبال الطلاب الوافدين على الإصدارات العلمية التي يقدمها المجمع في هذا المعرض، يأتي نتيجة لشمولية هذه الإصدارات في تخصصاتها المتنوعة بالإضافة إلى معالجتها للقضايا المجتمعية والفكرية بطريقة منهجية وعلمية مناسبة للفئات العمرية المختلفة وخاصة طلاب العلم.

فيما أوضح د. حسن خليل - الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية بالمجمع، أن العناوين التي تحتوي عليها السلسلة العلمية للمجمع تلبي احتياجات طلاب العلم في الجوانب الفكرية والثقافية، خاصة وأن هذه الإصدارات المهمة تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتلامس الواقع المجتمعي للفئات والشرائح العمرية المختلفة، بالإضافة إلى ثقة الناس والباحثين وطلاب العلم في مؤسسة الأزهر الشريف وما يصدر عنها من علوم ومعارف.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة