موضوعية
موضوعية


إزالة «سملات خرسانية» بقرية الشغبة حفاظاً على الأراضي الزراعية بأسيوط

محمود مالك

الخميس، 17 نوفمبر 2022 - 07:37 م

واصلت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أسيوط حملات التصدي للبناء المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حيث تم إزالة سملات خرسانية بحوض الخشخاشة بقرية الشغبة التابعة للوحدة المحلية بالمطيعة.


 جاء ذلك بناءا على توجيهات المهندس حسنى درويش رئيس مركز ومدينة أسيوط، وأحمد ثابت نائب رئيس المركز وحضور  محمد إسماعيل رئيس الوحدة المحلية لقرية المطيعة.

ومن جانبه أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه لن يقبل بأية تعديات على الأراضي الزراعية ولن يسمح بأي تهاون أو تقصير في التصدي لحالات البناء وتبوير الأرض الزراعية وسيتم محاسبة المقصرين لتراخيهم في الحفاظ على الرقعة الزراعية. 


وشدد محافظ أسيوط على رؤساء المراكز ومسئولي حماية الأراضي بضرورة التصدي بكل حسم لأي محاولة للتعدي على الأراضي الزراعية لافتًا إلى إنه سيتم إحالة أي مسئول يتسبب سواء بالإهمال أو التقصير أو التواطؤ في التعدي على الأراضي الزراعية إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونًا. 


وأكد محافظ أسيوط أن الأرض الزراعية تمثل أمن قومي وغذائي للمواطنين لافتاً إلى أن وحدة المتغيرات المكانية بالتنسيق مع المساحة العسكرية تقوم برصد أي تغير بالأقمار الصناعية يحدث على الأراضي الزراعية ليتم التحرك والتعامل الفوري مع أي مخالفة طبقاً للقانون.

ولفت محافظ أسيوط إلى إنه يتابع يومياً مستجدات التعديات المخالفة عبر تقارير منظومة المتغيرات موجهاً بالتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة في تنفيذ الإزالات الفورية لكافة التعديات واستغلال الموجه الحالية للإزالات لإنهاء كافة أشكال التعديات والمتغيرات المتراكمة.

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء محور كوبري طما العلوي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة