الطفلة نور
 الطفلة نور


تشيع جثمان الطفلة نور ضحية عملية استئصال اللوزتين إلى مثواها الأخير في الغربية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 17 نوفمبر 2022 - 07:50 م

كتب عصام عمارة 

شيع الآلاف من أهالي قرية شنراق التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية والقرى المجاورة لها في موكب جنائزي مهيب جثمان الطفلة نور فرحات 6 سنوات التلميذة بالصف الأول الإبتدائي بالمعهد الأزهري والشهيرة إعلاميا بضحية عملية استئصال اللوزتين داخل مركز طبي خاص بمدينة السنطة إلى مثواها الأخير بمقابر الأسرة.

صدر قرار جهات التحقيق بالسنطة بالتصريح بدفن الجثة، بعد انتهاء الطب الشرعي من مناظرة الجثة بمشرحة مستشفى المنشاوي العام بطنطا، بناء على ما قررته جهات التحقيق لمعرفة أسباب الوفاة لسابقة تقدم اسرتها ببلاغ سابق اتهموا فيه طبيبان بالإهمال والتسبب فى تدهور حالتها ودخولها في غيبوبة تامة وفقدان للوعي عقب إجراؤهما لعملية جراحية لها لاستئصال اللوزتين لمدة وصلت إلى 12 يوم متواصلة. 


جدير بالذكر أن الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب جامعة طنطا بمحافظة الغربية كان قد  شكل لجنة طبية مكبرة من أساتذة الجامعة تضم تخصصات الأطفال والقلب والمخ والأعصاب والأوعية الدموية وتخصصات أخرى  لمناظرة حالة الطفلة نور التلميذة بالصف الاول الابتدائي بالمعهد الازهري بقرية شنراق مركز السنطة.

 والتي كانت محتجزة  بأحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة طنطا بعد نقلها اليه إثر إجراؤها لعملية استئصال اللوزتين بأحد المراكز الطبية بمدينة السنطة ودخولها في غيبوبة تامة عقب إجراء العملية لها، وذلك بعد أن أطلقت أسرتها مناشدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإنقاذ الطفلة حتى تسترد وعيها.

 جاء ذلك بعد التدهور الحاد في حالتها ودخولها في غيبوبة عميقة وانخفاض حاد بنسبة الاكسجين بالدم، وخطورة نقلها من المركز الطبي التي ترقد به حاليا بمدينة طنطا إلى مستشفى أخرى، حتى جاءت استجابة عميد طب طنطا بإنتقال لجنة مكبرة لمناظرة حالتها وتبين تدهور حالتها واصابتها بفقدان تام للوعي في أدنى درجاته ونقص حاد في الاكسجين وتوقف لوظائف الكلى فضلا عن دخولها في غيبوبة عميقة.

اقرأ أيضا|الحماية المدنية بالغربية تسيطر على حريق بورشة حدادة بالمحلة الكبرى 

وكان قرر الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب جامعة طنطا بمحافظة الغربية تشكيل لجنة طبية مكبرة من أساتذة الجامعة تضم تخصصات الأطفال والقلب والمخ والأعصاب والأوعية الدموية وتخصصات أخرى وذلك لمناظرة حالة الطفلة نور فرحات 6 سنوات التلميذة بالصف الاول الابتدائي بالمعهد الازهري بقرية شنراق مركز السنطة والتي ترقد حاليا بأحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة طنطا بعد نقلها إليه إثر اجراؤها لعملية استئصال اللوزتين بأحد المراكز الطبية بمدينة السنطة ودخولها في غيبوبة تامة عقب إجراء العملية لها، وذلك بعد أن أطلقت اسرتها مناشدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإنقاذ الطفلة حتى تسترد وعيها.

وذلك بعد التدهور الحاد في حالتها ودخولها في غيبوبة عميقة وانخفاض حاد بنسبة الاكسجين بالدم وخطورة نقلها من المركز الطبي التي ترقدةبه حاليًا بمدينة طنطا إلى مستشفى أخرى حتى جاءت استجابة عميد طب طنطا بإنتقال لجنة مكبرة لمناظرة حالتها.


وكانت قرية شنراق  التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية قد شهدت  مأساة انسانية حينما تقدمت أسرة الطفلة نور احمد فرحات 6 سنوات التلميذة بالصف الاول بالمعهد الأزهري بشنراق ببلاغ رسمي تتهم فيه طبيبين بالاهمال والتسبب فى دخول ابنتهم في غيبوبة تامة وفقدان للوعي تماما أثر اجراؤها جراحة لاستئصال اللوزتين داخل احد المراكز الطبية الخاصة بمدينة السنطة .


 أكدت مها مصطفى والدة الطفلة ان نجلتها  دخلت لاجراء جراحة لاستئصال اللوزتين بأحد المراكز الطبية الخاصة بمدينة السنطة  وبعد خروجها من العمليات لم تسترد وعيها وابلغها الطبيب المعالج انها ستسترد وعيها بعد فترة وبعد عودتهم الي المنزل فوجئت بإرتفاع حرارتها  واصابتها بتشنجات عصبية وعدم استردادها للوعي وتواصلت مع احدالاطباء بالقرية الذي حاول افاقتها دون جدوى  وكذلك مع الطبيب الجراح وطبيب التخدير اللذان قاما بإجراء العملية لها.

 
ولم تسترد الطفلة نور وعيها وساءت حالتها  وتوجهنا الي مستشفى الطوارئ الجامعي بطنطا حيث  أكد لنا الأطباء انها في حالة خطيرة ومصابة بغيبوبة عميقة  وتسمم في الدم وحالتها صعبة واحتياجها الي دخول عناية مركزة وهو الأمر الذى لم يكن متوافرا بالمستشفى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة