ارشيفية
ارشيفية


«بوينج» تعرض أحدث تقنيات مكافحة التشويش لقوة الفضاء الأمريكية

وائل نبيل

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 - 09:14 ص



أثبتت شركة بوينج Boeing، تكامل الأجهزة والبرامج في النموذج الأولي لاتصالات الأقمار الصناعية التكتيكية المحمية، التابعة لقوة الفضاء الأمريكية (PTS-P).

ويعالج النموذج الأولي الشكل الموجي التكتيكي المحمي للفضاء التابع للجيش الأمريكي من خلال تشكيل الشعاع المحدد بالبرمجيات.

وتستفيد هذه الطريقة من تحديد الموقع الجغرافي، وقمع التشويش النشط في الوقت الفعلي، حيث تجمع آلاف نقاط البيانات كل ثانية.

وخلال تجربة، تم وضع أحدث قدرات بوينج Boeing لمكافحة التشويش من خلال سيناريوهات محاكاة مختلفة، حيث حاول الخصم منع اتصال المستخدم.

وخفف النموذج الأولي بشكل مستقل محاولات التشويش الفردية، أو المتزامنة عالية الديناميكية، والحفاظ على الاتصال، وقد كان النموذج الأولي ناجحًا أيضًا عندما كان المستخدم قريبًا من مصدر التداخل.

وقال جاستن برونر، مدير برنامج PTS-P التابع لقوات الفضاء الأمريكية: "إن الحفاظ على التواصل مع قواتنا المنتشرة أثناء الأعمال العدائية، يمنحنا ميزة تكتيكية في ساحة المعركة".

واضاف: "يحاول خصومنا دائمًا إنكار قدرتنا على التواصل، وإبطال أجهزة التشويش على متن الطائرة ومستقلة وفي الوقت الفعلي، يعزز بشكل كبير مرونتنا، مما يضمن أن الولايات المتحدة وحلفائها يمكنهم تزويد مقاتلينا باتصالات آمنة وموثوقة في بيئة متنازع عليها".

"خطت Boeing خطوات كبيرة في تطوير وتنفيذ خوارزمية nulling مع البرامج الثابتة الشبيهة بالرحلة ، مما يدل على قدرة رشيقة لمكافحة التشويش. تعد PTS-P وجميع برامج SATCOM التكتيكية المحمية المضادة للانحشار (PATS) بالغة الأهمية في هذا الجهد ".

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة