بريطانيا
بريطانيا


محلل سياسي: الاقتصاد البريطاني بحالة صعبة للغاية

أحمد فتحي

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 - 09:54 ص

قال الدكتور نبيل الحيدري، المحلل السياسي، إن الاقتصادي البريطاني بحالة صعبة جدا، لذلك تغير رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد وغيرهم، كما أن هناك ارتفاع غير مسبوق في الأسعار، وهناك أرفف كاملة خالية من أي سلعة بالمتاجر.

وأضاف الدكتور نبيل الحيدري، المحلل السياسي، خلال مداخلة ببرنامج «صباح جديد»، على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن خلو المحال التجارية من السلع تصدر كل الأخبار ووسائل التواصل.

وأوضح المحلل السياسي، أن الحكومة البريطانية بدأت في التقشف وزيادة الضرائب، ومحاولة وضع موازنة جديدة، وجهزت أماكن ليستخدمها المواطنين المحتاجين مع بداية الشتاء لتوفير الغذاء، و«لأول مرة أرى المواطنين يقفون طوابير طويلة للحصول على السلع، وهناك ارتفاع في الأسعار والطاقة، وبعض المؤسسات المدنية تحاول والخطة الاقتصادية تحتاج وقت لتطبق على ارض الواقع».

وتابع الدكتور نبيل الحيدري، «منذ عام 1977 لم يحدث تضخم أو ارتفاع لأسعار المواد الغذائية، لترتفع هذه الفترة أكثر من 16% وبعضها بلغ ارتفاعه 100%، والمواطن غير قادر على مواجهتها، ولذلك نجد الإضرابات والاضطرابات وسقوط الحكومة.

وأكمل نبيل الحيدري، أن بريطانيا على أعتاب إضرابات السكك الحديدية، وهي دليل على عدم رضا الناس، وكل ذلك بسبب لعنة البريكسيت بالخروج من الاتحاد الأوروبي الذي أسقط كاميرون وتريزا ماي، كما أن المشكلة الأكبر هي لعنة أوكرانيا، ومنع الغاز الروسي الذي شل الحياة في بريطانيا ووجدنا هذا الغلاء، لذلك كثير من الشركات بدأت تخرج من بريطانيا للاتحاق بالاتحاد الأوروبي».

إقرا ايضا: وزير المالية البريطاني يعلن خطة جديدة لإنقاذ الاقتصاد

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة