نيفين جامع
نيفين جامع


جامع: تقنين مشروعات مكامير الفحم للعمل بالقطاع الرسمي وبأسلوب صديق للبيئة

شيماء مصطفى

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 - 05:27 م

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن الجهاز ينفذ عددا متنوعا من المشروعات المرتبطة بدعم الطاقة الحيوية وإنتاج الغاز الحيوي حيث يقوم بتمويل إنشاء وحدات إنتاج الغاز الحيوى "البيوجاز".

وقالت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إنه يتم منح المستفيدين دعم مالي من مؤسسة الطاقة الحيوية في حدود 40 % كحد أقصى من إجمالي تكلفة وحدات البيوجاز المنفذة، موضحة أن مشروعات البيوجاز تتيح الحصول على مصدر جديد ونظيف للطاقة ذو استخدامات عديدة وكذلك الحصول على سماد عضوي جيد ليس له آثار ضارة على التربة الزراعية.

وأضافت نيفين جامع، أنه يتم حاليا تقنين أوضاع مشروعات مكامير الفحم للعمل تحت القطاع الرسمي ومساعدة أصحابها للعمل بأسلوب صديق للبيئة من خلال استخدام وحدات للمكامير معتمده من وزارة البيئة.

اقرأ أيضا : جامع: «المشروعات» خصص 1.2 مليار جنيه لتحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز

وأشارت إلى استهداف جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، التوسع في تمويل مشروعات محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والعمل على التوسع في توفير طلمبات لرى الأراضي الزراعية والتي تعمل بالطاقة الشمسية بدلا من الاعتماد على المحروقات التقليدية ومولدات الديزل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة