الفنان الراحل عبدالفتاح القصري
الفنان الراحل عبدالفتاح القصري


بسبب «الحوَل» في عينه اليمنى..عبدالفتاح القصري تعرض لمضايقات ومشاكل عديدة

أخبار النجوم

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 - 10:29 م

كتبت: مايسة أحمد

الكل يعرف أن الفنان الكبير عبدالفتاح القصري كان يعاني من "الحول" في عينه اليمنى، والتي استخدمها كثيرا في أدائه الكوميدي بكثير من أعماله، ومن هنا كان سر شخصيته الكوميدية الفنية، وقد حاول بعضهم إغراءه لإجراء عملية جراحية لـ"ضبط" عينه، لكنه عارض بشدة، إذ كيف يسمح أن تسلب منه مؤهلاته بهذه السهولة.

اقرأ أيضًا | في ذكرى ميلاده| عبدالفتاح القصري.. مسيرة فنية حافلة ونهاية مأساوية

هذا الحوَل أوقع القصري في مشاكل عديدة، مما جعله هدفا لتهكم بعض زملائه الفنانين، ومن ذلك أنه كان في أحد الايام يجلس في الدرجة الأولى بالترام، وكانت تجلس أمامه سيدة حسناء بصحبة رجل ضخم الجسد، وجلس الفنان الراحل متجها بوجهه إلى اليسار، لكنه كان شارد الذهن، ولم يتنبه إلى أن عينه اليمنى "الحولاء" قد استقرت على وجه السيدة، وبدأ كأنه يحدق فيها، وإذا بالرجل يصيح في وجهه: "يا أفندي خلي عندك دم.. أنت ما شفتش واحدة ست في حياتك، بقالك ساعة وزيادة وعينك ما نزلتش عن مراتي، مش تختشي شوية"، وقبل أن يتفوه القصري بكلمة واحدة لكي يرد على هذا الاتهام، إذا بالركاب جميعا قد انضموا للزوج، عندما لاحظوا أن عينه بالفعل قد تعلقت بالسيدة وتباروا في تأنيبه.

وحاول القصري إقناعهم بأنه "أحول"، فلم يصدقوه، فأضطر للنزول في أقرب محطة وكانت لعناتهم تلاحقه بشكل عنيف.

ومن الغريب والعجيب، أن هذه المضايقات الكثيرة لم تحل بين القصري والإعتزاز بهذا "الحول"، فإنه كان يعتبره "كنزا لا يفنى"، وكان دائما يردد "لو لم أكن أحول لتمنيت أن أكون أحول".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة