مصر وبلجيكا
مصر وبلجيكا


نجم بلجيكا يطالب الجماهير بالهدوء بعد السقوط أمام منتخب مصر

أميرة أنور

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 - 10:59 م

شدد أكسيل فيتسل، لاعب وسط المنتخب البلجيكي، بأن عليهم الحفاظ على الهدوء، بعد السقوط أمام المنتخب المصري بنتيجة (1-2) في المباراة الودية التي أقيمت بينهما على ملعب استاد جابر الأحمد الدولي بالكويت.

وأضاف فيتسل في تصريحات عقب نهاية اللقاء أمام مصر، "وقّعنا على شوط ثاني أفضل، هذه المباراة لم تكن طبيعية لأننا لم نحترم مواقعنا في الشوط الأول".

وتابع : "من المؤسف أننا استقبنا سريعاً الهدف الثاني بعد بداية الشوط الثاني، لكننا أبدينا رد فعل رغم خسارتنا اللقاء".

وواصل نجم بلجيكا، بأنه ليس هناك ما يدعو إلى القلق، هي تظل مباراة ودية رغم أننا كُنا نريد الفوز بها".

وتابع فيتسل: "تفاصيل بسيطة ساعدت المنتخب المصري على الإيمان بنفسه، لو احترمنا الخطط التي سطرناها، لكانت المقابلة أسهل".

وستلعب بلجيكا أول مباراة في مونديال قطر أمام كندا، الأربعاء المقبل، ضمن منافسات المجموعة االسادسة التي تضم أيضا المغرب وكرواتيا.

وسجل منتخب مصر الأول لكرة القدم ، الانتصار الرابع على نظيرة البلجيكي في تاريخ المواجهات بينهما ودياً.

وحقق منتخب مصر الأول لكرة القدم فوزاً كبيراً على بلجيكا بهدفين مقابل هدف في المباراة الودية التي أقيمت بينهما على ملعب استاد جابر الأحمد الدولي بالكويت.

سجل هدفي مصر كلا من مصطفي محمد وتريزيجيه في الدقيقتين 33 و47 بينما سجل اماندا هدف الشياطين الحمر الوحيد في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

وخاض منتخب مصر 5 مباريات مع بلجيكا جميعها ودية.

وجاءت المواجهة الأولى عام 1920 ، حقق خلالها منتخب مصر الفوز بنتيجة 4/2 ، وكرر الفراعنة الفوز في ودية عام 1999 تحت قيادة الجنرال محمود الجوهري بهدف دون رد.

كما حقق منتخب مصر فوزه الثالث علي بلجيكا بأربعة أهداف نظيفة في لقاء ودي عام 2005 تحت قيادة المعلم حسن شحاته ، في حين جاء الانتصار الوحيد للشياطين الحمر علي الفراعنة في مواجهة ودية بينهما عام 2018 بنتيجة 3-0 ، وكان مدرب منتخب مصر حينذاك الأرجنتيني هيكتور كوبر

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة