إنفانتينو
إنفانتينو


إنفانتينو : على أوروبا الاعتذار للعالم 3 آلاف سنة بعد الهجوم على قطر

وكالات

السبت، 19 نوفمبر 2022 - 03:26 م

أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه ليس مضطراً للدفاع عن دولة قطر، مشيراً إلى أن النسخة الحالية من كأس العالم ستكون الأفضل.

 وتنطلق بطولة كأس العالم 2022 والتي تقام في قطر، مساء غدٍ الأحد، بإقامة المباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر والإكوادور.

وقال إنفانتينو، في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت في العاصمة القطرية الدوحة: "لا أخفيكم سرًا.. هذه الحملات جعلتني حزينًا، لكنني لا أتراجع؛ لأنني لمست بنفسي حجم ما بذلته قطر من جهود لاستضافة المونديال".

وتابع : "أشعر أنني قطري وعربي وإفريقي، وأشعر بما تشعر به هذه الشعوب وما قدمته قطر لإنجاح هذه النسخة.. ولكن ما فعله الأوروبيون خلال 3 آلاف عام مضت، يجعلهم مطالبين بالاعتذار للعالم في نفس المدة مستقبلاً".

وأشار إلى أن الدولة القطرية قادرة على التعامل قانونيًا في أي أمور تتعلق بملف العمالة، و"فيفا" منظمة عالمية خاصة بكل الدول المهتمة باللعبة، موضحًا أن الاتحاد الدولي متفتح لكل الاختلافات بين شعوب العالم، وقطر ستنطم نسخة استثنائية ومثالية من كأس العالم.

وأضاف: "على الغرب أن يحترم عادات الجميع، وللأسف لاحظت أيضًا أن البعض بدأ وضع الضغوط على اللاعبين والمدربين فيما يتعلق باستضافة قطر للمونديال".

وتابع: "حقوق بث بطولة كأس العالم 2022 زادت بمقدار 200 مليون دولار مقارنة بالبطولات السابقة".

وعن قرار حظر بيع الجعة، قال إنفانتينو: "قرار قطر بحظر بيع الجعة "البيرة" في ملاعب المونديال ومحيطها دول عدة تمنع الكحول في الملاعب فلا داع لسياسة الكيل بمكيالين".

واختتم إنفانتينو: "لست مضطرًا للدفاع عن قطر يمكنهم الدفاع عن أنفسهم، أنا أدافع عن كرة القدم والظلم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة