غابة ساجانو بامبو
غابة ساجانو بامبو


حكايات| غابة ساجانو بامبو الأبرز.. 5 من أجمل الغابات الطبيعية في العالم

سارة شعبان

السبت، 19 نوفمبر 2022 - 07:16 م

مساحات واسعة من الأرض مغطاة بالأشجار، وصوت الرياح الذي يهب من كل اتجاه، والأصوات التي تصنعها الحيوانات والطيور، أنها الغابات التى تعتبر من المناطق الفريدة التى يحبونها الناس نظرا لجمالها الفريد ومناظرها الخلابة . إلى جانب ذلك ، توفر الغابات الحياة لأنواع كثيرة من النباتات والحيوانات الجديدة، حيث تغطي الغابات 31% من مساحة اليابسة على الأرض.

ووفقا لما ذكره موقع "themysteriousworld"، هناك أجمل الغابات الطبيعية في العالم

غابة هالربوس، بلجيكا

 

في كل موسم ربيعي ، تتفوق سجادة تشبه الحلم على أرضية الغابة البلجيكية، كما أنها منطقة غابات فريدة تقع بشكل رئيسي في منطقة هاله في بلجيكا في أوروبا. ففي كل ربيع ، غطت أرضية غابة هالربوس بغطاء كثيف من أزهار الجرس التي تشبه الحلم ، مما أدى إلى جذب سياحي جميل، وحصلت على اسمها بسبب السجادة الأرجوانية الجميلة من بلوبيلس، التى تبلغ مساحتها حوالي 1360 فدان.

 

يحدث الإزهار خلال فصل الربيع ، من شهر أبريل إلى مايو، وتشمل غابات هالربوس بعض أنواع الأشجار مثل الصنوبر ، والزان ، والبلوط ، والسيكويا العملاقة ، والرماد ، والصنوبر، وأزالت القوات الألمانية معظم أشجار هالربوس خلال الحرب العالمية الأولى.

 

قامت وكالة الطبيعة وإدارة الغابات بإدارة هذه الغابة العامة، وعندما تتفتح الجرس الأزرق ، تصل أشعة الشمس من خلال أغصان الأشجار العلوية وتلمس السجادة الزرقاء ، مما يؤدي إلى لعبة رائعة من الضوء والأرجواني. ..

 

واستخدم راكبو الدراجات والمتنزهون وركوب الخيل ، وللمتحف ، مسارات هالربوس ، واستخدمت الثعالب والأرانب البرية والغزلان والأرانب والقطط هذه الغابة كمنزل لهم.

 

يمكن للزوار الوصول إلى هناك بسياراتهم أو بوسائل النقل العام. ولكن اجتمعت الملايين من الأزهار لتشكيل سجادة بنفسجية زرقاء على غابات بلجيكا ، مفرطة في المظهر ورائحة كل ربيع دون أن تفشل.

 

تجعل الظروف الضبابية ، المناسبة بشكل خاص للمصورين ، غابات الأشجار جوًا غامضًا وشبحيًا، وتزهر لبضعة أسابيع كل ربيع. لذلك ، فهي تجذب معظم الزوار في أبريل ومايو.

 

غابة ساجانو بامبو ، اليابان

 

تعد ساجانو بامبو واحدة من البيئات الطبيعية القاسية في اليابان بأكملها ، ليس فقط بسبب جمال الغابة الطبيعي ولكن أيضًا بسبب الصوت، وهي أيضًا واحدة من أكثر المواقع الطبيعية روعةً وجاذبيةً في اليابان ، وتقع في أراشيياما ، وهي منطقة تقع في الضواحي الغربية لمدينة كيوتو ، باليابان، وتغطي مساحة إجمالية تبلغ حوالي 16 كيلومترًا مربعًا. 

 

حصلت الغابة على صوت موسيقي ممتع عندما هبت الرياح عبر العديد من أشجار الخيزران السميكة، وصوتت الحكومة اليابانية على هذا الصوت كواحد من مائة صوت يجب الحفاظ عليها في اليابان، ويخدم اليابانيون أشجار الخيزران كحراس لمعظم المعابد لأنهم يعتقدون أنها تحميهم من الأرواح الشريرة. 

 

مع الجبال المنخفضة المغطاة بالأشجار من غابات الخيزران التي تتساقط في النهر والشوارع الساحرة والمعابد التاريخية ، صنفت اليابان أراشيياما كموقع تاريخي وطني ومكان للجمال الطبيعي، وقام الناس بتكوين السور على جوانب الطرق من أجزاء من الخيزران الجاف والساقط والقديم لتعزيز المسار، واستخدم الناس أيضًا بعض الخيزران لتصنيع العديد من المنتجات مثل الصناديق والسلال والأكواب والحصير.

 

هناك طريق للمشي يمر عبر البستان مما يجعل الرحلات عبر الغابة في الليل ، يمكننا عادة رؤية ممرات الغابة المضيئة، وكثيرًا ما يستخدمها الناس كمواقع تصوير للأفلام والمسلسلات التلفزيونية والغابة المزروعة بخيزران موسو، ولديها قدرات فريدة أيضًا ، حيث تعتبرهم وزارة البيئة جزءًا من المشهد الصوتي لليابان.

 

يحتاج النبات الصغير إلى شهر واحد على الأكثر ليصل ارتفاعه إلى 20 مترًا، ويمكن أن يصل ارتفاع الخيزران العملاق إلى 40 مترًا، يمكننا تغطية الغابة بأكملها في غضون عشرين دقيقة سيرًا على الأقدام.بالإضافة إلى ذلك ، تعد غابة ساجانو واحدة من أكثر الأماكن زيارةً والأكثر تصويرًا في اليابان.

 

محمية مونتيفردي كلاود فورست

 

مونتيفردي هي أفضل غابة سحابية في كل كوستاريكا، وأنها واحدة من الغابات السحابية الأساسية لأولئك الذين يبحثون عن المغامرة ، وتقع في أعلى جزء من منطقة جبل تيلاران ، وقد تم تأسيسها في عام 1973، حيث أنشأ الكوستاريكيون حديقة حولها في عام 1973 لحماية جمالها. في البداية ، تغطي مساحة 810 فدانًا فقط من الأراضي الحرجية ، وفي الوقت الحاضر تبلغ مساحتها حوالي 35،089 فدانًا.

 

عادة ما تكون معظم أجزاء الغابة مغطاة بالغيوم مما يجعلها مكانًا متجمدًا للبقاء، وتقع كوستاريكا بين البحر الكاريبي والمحيط الهادئ ، مما يخلق الفجوة الكبرى، ويمكن لزوار هذه الغابة تجاوز الفصل ، بدعوى أنهم في بلدين في وقت واحد. 

 

تذوب رياح البحر الكاريبي القوية والطقس المعتدل الأكثر هدوءًا في هذه المنطقة ، مما يمنح هذه الغابة إحساسًا فريدًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن لديها أمطار ثابتة ومعتدلة ، وكل رياح تتبخر تلك المياه باستمرار، وهذا يجعل منطقة غابات مونتيفردي مظهرًا ضبابيًا دائمًا تقريبًا، كما يتكون مونتيفردي من أصغر الطيور الطنانة على هذا الكوكب.

 

يمكننا أن نجد ما يقرب من 9000 نبتة في كوستاريكا ، مع ما يقرب من 3000 نبتة تنمو في غابة مونتيفيردي. علاوة على ذلك ، يعد هذا النظام البيئي المعقد موطنًا لـ 400 نوع من الطيور و 100 نوع من الثدييات و 1200 نوع من البرمائيات والزواحف.

 

تشتهر محمية مونتيفردي بأماكنها باعتبارها واحدة من أسهل أماكن مراقبة الطيور الغريبة ، بما في ذلك طيور الجرس ، وطائر الطوقان ، والكيتزال المتألق ، ونوبات الزمرد ، والتروجون ، والطيور الطنانة.

 

نظرًا للطرق الترابية والمنحدرات الشديدة ، سنواجه أحيانًا منحنيات تجعل طرق مونتيفردي أكثر الدول تحديًا، وأنها ليست بلدة كبيرة ويقل هطول الأمطار بين ديسمبر ومارس. وبالتالي ، يأتي معظم الناس إلى هذه الغابة لمشاهدة أنواع الطيور الغريبة في المرتفعات واستكشاف مظلة الغابة السحابية، كما أنه يحمي موائل الغابات المطيرة والأنهار والغابات السحابية. 

 

الغابة السوداء ، ألمانيا

تجذب الغابة السوداء العديد من السياح طوال العام، وتعد الغابة السوداء واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في ألمانيا ، وتقع في سلسلة جبال واسعة في بادن فورتمبيرج جنوب غرب ألمانيا، ويمكننا العثور على معظم الغابة السوداء في ألمانيا وسويسرا، ويجذب العديد من السياح هذه المنطقة كل عام بسبب مناظرها الطبيعية الرائعة ، وتمتد هذه المنطقة حوالي 100 ميل في الطول و 50 ميلا في العرض.

 

حصل على اسمه من الظل الغامق الواسع لأشجار الصنوبر الذي ينمو في المنطقة، وهي أكبر بحيرة طبيعية في هذه الغابة ، والتي تمتد لمسافة كيلومترين تقريبًا، وتشتهر هذه المنطقة بغاباتها العميقة وبيوتها التقليدية ذات الأسطح العميقة وساعات الوقواق والقرى نصف الخشبية والأنشطة الاقتصادية لهذه الغابات ، بما في ذلك الأخشاب والنجارة وصناعة الساعات والآلات الموسيقية.

 

غابة ملتوية ، بولندا

 

يمكننا أن نرى كل الأشجار في هذه الغابة مشوهة بشكل موحد، وتبدو أشجار الصنوبر في هذه الغابة وكأنها أشكال عصا مجففة. في بعض الأشجار ، تشوهت قاعدة الجذوع بشكل غير طبيعي بزاوية 90 درجة، حيث تنحني الأشجار من جوهرها إلى شكل "C".

 

افترض المزارعون أن الناس زرعوا أشجار الصنوبر في هذه الغابة في منتصف الثلاثينيات. لكن ، لا توجد إجابة محددة للأشكال الغريبة لهذه الصنوبر ، والقصة وراء شجرة الصنوبر غامضة كما تبدو، وقال البعض إنها ناتجة عن عاصفة ثلجية رهيبة ، وقوات الجاذبية غير الطبيعية في تلك المنطقة قد حولت جذوعها وتسطيح دبابات الجيش.

 

يجب أن تكون الأشجار قد نمت لنحو 7-10 سنوات ، بشكل نموذجي ، ولكن يجب أن يكون بعض التدخل البشري قد تسبب في هذا المنحنى. على الرغم من القوس ، فإن هذه الأشجار في هذه الغابة قد نمت طويلاً وغير تالفة،  يا كان الضرر الذي يلحق بشجرة صنوبر واحدة ، فلا بد أنه قد حدث لهم جميعًا لأن الأشجار تظل متجانسة في التشوه، وقام بعض الأشخاص بثني هذه الشجرة عمدًا باستخدام أداة أو آلة ، لمدة تصل إلى 10 سنوات بعد الزراعة.

 

تلاعب المزارعون بأشجار الغابات الظليلة لاستخدام خشب البنتوود الخاص بهم كمواد بناء للأثاث أو لبناء السفن خلال الثلاثينيات، ولكن خلال الحرب العالمية الثانية ، منعهم غزو بولندا من الاستمرار. وهكذا ، يغادر المزارعون هذه الغابة الجميلة التي ما زلنا نراها اليوم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة