الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية
الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية


«صحة المنوفية» تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

سهام فودة

الأحد، 20 نوفمبر 2022 - 02:21 ص

عقدت مديرية صحة المنوفية اجتماع برئاسة الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، مع  مديري الادارات الطبية ومسئولى الطب الوقائي استعدادا للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ولتنشيط المبادرات الرئاسية ، حيث يشمل التطعيم جميع الاطفال المتواجدين بالنطاق الجغرافي لفرق التطعيم من سن يوم وحتى سن خمس سنوات سواء كانوا مصريين أو غير مصريين. 

اقرأ أيضا | لمحتكرون يتساقطون | حملات لضبط المخالفين.. والمفتى: حجب السلع حرام

واكدت الدكتورة رشا خضر ، على ضرورة الالتزام بتحديث الخرائط الخاصة بفرق التطعيم والتشديد على تحديد المناطق الحدودية والاماكن عالية الخطورة وصعب الوصول إليها وكذلك التأكيد على حصر اطفال الحضانات بشكل دقيق وصحيح من أجل الحفاظ على سلامة وصحة اطفالنا . 

وتم الإجتماع بحضور الدكتور محمد العسكري مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية ، والدكتورة عبير نشات مدير إدارة الترصد ، والدكتورة منة الله السيد مسئول التطعيمات، وإبراهيم عمار مراقب عام المديرية. 

وفي سياق متصل اكدت وكيل المديرية على ضرورة تنشيط المبادرات الرئاسية وتكثيف المرور على الوحدات الصحية وضرورة التنسيق بين إدارة الترصد والسن المدرسي لسرعة اكتشاف حالات الأمراض المعدية بالمنشات التعليمية والتعامل معها واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة . 

وقامت الدكتورة منة الله السيد، بعرض تقديمي عن استراتيجية الحملة وآلية التنفيذ وشرح طرق التسجيل في كراسة الطعوم ، مع ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية ومكافحة العدوى لضمان حصول الاطفال على التطعيم  بطريقه آمنة وفعالة . 

يشار إلى أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال فى مصر عام ٢٠٠٤ ، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام ٢٠٠٦،  وتقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية لرفع الحالة المناعية للأطفال المصريين وغير المصريين أقل من خمس سنوات ، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال .
وذلك تحت رعاية  الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، وتوجيهات الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة