جانب من المباراة
جانب من المباراة


اتحاد السلة يكشف سبب تغريم الأهلي أكثر من الزمالك 

أميرة أنور

الأحد، 20 نوفمبر 2022 - 10:14 ص

كشف الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة سبب تغريم النادي الأهلي بمبلغ أكثر من نادي الزمالك وذلك على خلفية أحداث مباراة إياب نصف نهائي دوري المرتبط والتي أقيمت أول أمس الجمعة.

وقال أبو فريخة في تصريحات تلفزيونية إن جمهور الأهلي هو من بدأ بالهتاف في المباراة ثم رد عليه جمهور الزمالك وطبقاً للائحة تم تغريم الفريق الأحمر 30 ألف والفريق الأبيض 20الف .

وأضاف رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة أن أوجستي مدرب الأهلي قام بالتطاول على الجماهير أثناء خروجه من الصالة وتجاوز ضد الحكام.

وتابع: «تم إيقاف 290 مشجع للأهلي و 140 لجمهور الزمالك بعد المباراة، واليوم سيكون هناك تحقيق مع اوجستي بسبب الواقعة ولا يوجد قرار بأي عقوبة وسيكون هناك جلسة معه لنستمع الي أقواله».

كان قد عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة اجتماعًا طارئًا أمس السبت لمناقشة أحداث مباراة الأهلي والزمالك التي أقيمت أمس الجمعة على صالة برج العرب في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري المرتبط موسم 2022/2023.

وبناء على أحداث وتقرير الحكام ومراقب المباراة فقد قرر مجلس الإدارة ما يلي:

أولًا: منع الجماهير التي تواجدت في المباراة من فريقي (الأهلي والزمالك) من حضور المباريات لمدة ثلاثة أشهر واخطار شركه تذكرتي بذلك.

ثانيًا: توقيع غرامة مالية على النادي الأهلي قدرها ثلاثون ألف جنيهًا

ثالثًا: توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قدرها عشرون ألف جنيهًا

رابعًا: تحمل كلا الناديين كافة التلفيات الخاصة بالصالة من جمهور كل منهما وفقاً لما تقره الصالة التى اقيمت عليها المباراة.

خامسًا: اجراء تحقيق مع المدير الفني للنادي الأهلي أوجستي بوش.

كما يؤكد مجلس الإدارة إقامة مباريات دور النهائي بحضور جماهيري.

طرد المدربين وجدل تحكيمي.. الأهلي يهزم الزمالك بمرتبط السلة في مباراة مثيرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة