سماء الاقصر تتزين اليوم بانطلاق 48 رحلة بالون طائر على متنها 1200 سائح ‎‎
سماء الاقصر تتزين اليوم بانطلاق 48 رحلة بالون طائر على متنها 1200 سائح ‎‎


تحليق 48 رحلة بالون طائر على متنها 1200 سائح بالأقصر| صور

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 20 نوفمبر 2022 - 01:52 م

أحمد زنط

شهدت أرض البالون الطائر بمدينة القرنة بالبر الغربي غرب محافظة الأقصر، اليوم الأحد، انطلاق 48 رحلة بالون طائر حاملة على متنها حوالي 1200 سائح وسائحة من مختلف جنسيات العالم للتمتع بمشاهدة معالم الأقصر الأثرية التي تحتوى على ثلث آثار العالم.

وأصبحت الأقصر الآن بعد أن افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية طريق المواكب طريق الكباش في حفل أسطوري ابهر العالم اجمع على خلفية الاحتفال الأسطوري أصبحت الأقصر الآن متحف عالمي مفتوح يسر الناظرين.

وصرح مصدر مسئول بمطار البالون الطائر، بأن الانطلاق تم عقب التأكد من الأرصدة الجوية، وعقب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، حرصا على سلامة الركاب، موضحا أن الانطلاق يبدأ بعد طلوع الفجر ويتم استقبال السياح ومضايفتهم قبل الإقلاع حتى يستمتعوا برحلات البالون الطائر الرائعة التي تحظى بإعجاب ومتعة السياح.

وجدير بالذكر أن الأقصر تمتاز بجوها المعتدل الدافئ شتاءا، والذي جعلها تنفرد بهذه المغامرة عن العديد من محافظات مصر، وتحتل الأقصر المركز الثالث عالميا في هذه الرياضة للعديد من الأسباب منها الطقس المعتدل، ووجود مطار خاص بالبالون الطائر، مما جعل محافظة الأقصر واحدة من أهم المناطق التي تحتضن هذه الرياضة ورحلات المتعة السياحية.

أقرأ أيضا | محافظ الأقصر يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة