لويس فان جال
لويس فان جال


مدرب هولندا: السنغال سنتفتقد ماني.. وقادرون على بالفوز بكأس العالم

رياض محمد جعيصة

الأحد، 20 نوفمبر 2022 - 03:31 م

 


أكد لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، أن المنتخب السنغالي سيفتقد لخدمات ساديو ماني في كأس العالم قطر 2022، مشيرا إلى الطواحين قادرة على تحقيق اللقب العالمي.


ويستعد المنتخب الهولندي لمواجهة نظيره السنغالي غدا الاثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وجاء "الطواحين" في المجموعة الأولى بمونديال قطر، بجانب منتخبات قطر والسنغال والإكوادور.

وقال لويس فان جال في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة السنغال: "ماني لاعب رائع، ويمكنه فتح المباراة، وأقول أن السنغال ستفتقده حقًا.. لكننا أيضا نفتقد للهداف ممفيس ديباي".

وأكد فان جال: "لدينا فرصة كبيرة لأن نكون بطلا لكأس العالم.. هناك القليل من المدربين الذين يجرؤون على التحدث بهذه الطريقة ، لكني أقول هذا".

وتابع: "أخوض آخر مبارياتي كمدرب للمنتخب في المونديال، قبلت بهذا المنصب لأنه لم يكن هناك أحد متاح، أؤمن بهذه المجموعة وهذا الفريق، في 2014 حصلنا على المركز الثالث، وكانت جودتنا أقل، لكن بهذا الفريق أنتظر نتائج أفضل".

وأضاف مدرب هولندا: "الأمور لا تتعلق فقط بالناحية الفنية والتكتيكية، لكن الحظ يلعب دورا في التسجيل بأوقات مهمة، يوجد منتخبات بجودة أعلى، لكن الأمر يتعلق بالنتائج، وهولندا في وضعية جيدة، وقادر على أن يكون بطلا عالميا".

وواصل: "دائما ما ننظر كيف يعمل منافسنا، ومن ثم أختار التشكيل الأنسب، وهذه طريقة عملي طوال الوقت".
 
وشدد: "تعاملت مع الكثير من قادة المنتخب، لكن فيرجيل فان دايك قائد رائع، ويلعب دوره بشكل جيد، والجميع يلتزم بالتعليمات".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة