المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس


عباس: انتقال رئيس الوزراء وجميع أجهزة الدولة للعاصمة الإدارية من يناير المقبل

أحمد أبورية

الأحد، 20 نوفمبر 2022 - 05:38 م

أكد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة تركز حاليًا على إنشاءات المشروع، خاصة مع بدء انتقال الحكومة تدريجيًا إليها بدءًا من يناير المقبل وحتى مارس 2023، مضيفًا أن أبرز التحديات التي تواجه العاصمة الإدارية كمشروع حاليًا، هو توضيح الرؤية المباشرة لحجم التنمية الشاملة والتطوير السريع الذي شهدته منذ بدء العمل بها، وحجم الإنجاز على أرض الواقع حتى الآن.

أضاف عباس، خلال المائدة المستديرة التي نظمتها "أخبار اليوم" عن مشروع العاصمة الإدارية، أن انتقال الموظفين يضيف مسئولية أكبر لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، وهو تحدٍ كبير لإدارة هذا الكيان الضخم، موضحًا أن إجمالي مساحة العاصمة الإدارية يبلغ حاليًا 230 ألف فدان، مُقسمة بين المرحلة الأولى التي تبلغ مساحتها 40 ألف فدان، والثانية المقدرة بنحو 30 ألف فدان.

حدث عالمي بالمشروع كل 3 أشهر

وقال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه يجري حالًيا وضع أجندة خاصة بالأحداث المختلفة بالعاصمة لمدة عام، بعد الاتفاق على استقطاع نسبة محددة من كل مستثمر ليتم تدشين حدث عالمي كل 3 أشهر بغرض التسويق عالميًا وليس محليًا فقط.

لفت خلال المائدة المستديرة التي نظمتها "أخبار اليوم" عن مشروع العاصمة الإدارية ، إلى أن العاصمة الإدارية ستضم أنشطة صناعية غير ملوثة في منطقة محددة حتى تكون المدينة سكنية صناعية تجارية ترفيهية وتتضمن كافة الأنشطة الاستثمارية.

وقال إن العاصمة مدينة خضراء تراعى البيئة، فجميع وسائل المواصلات الداخلية بها كهربائية، ومن المخطط بنهاية مارس شراء أجهزة لقياس الانبعاثات الكربونية، والإعلان عن الحي الحكومي بصفر انبعاثات كربونية.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة