حفل انطلاق كأس العالم
حفل انطلاق كأس العالم


شاهد.. أغاني وتمائم بطولات كأس العالم السابقة تظهر في مونديال قطر

هبة سلامة

الأحد، 20 نوفمبر 2022 - 05:47 م

شهد حفل افتتاح كأس العالم 2022، الذي انطلقت فاعلياته على الملاعب القطرية، الدولة المضيفة للبطولة، أحداثًا استثنائية مبهرة؛ حيث تمت إذاعة أغاني وتمائم بطولات كأس العالم السابقة، في لقطات مبهجة جذبت المتابعين.

واستحضر القائمون علي الحفل عرض أغنيات وشعارات النسخ السابقة من بطولة كأس العالم التي انطلقت من عام ١٩٣٠، وتم تنظيمها في امتزاج موسيقي تفاعل معه الحاضرون.

يذكر أنه بدأ نجم الكرة الفرنسية السابق مارسيل ديسايي، الفائز مع منتخب بلاده بلقب مونديال 1998، الحفل بتقديم نسخة كأس العالم الحالية 2022.

كما استهل الافتتاح بتلاوة قرآنية للشاب غانم المفتاح، المصاب بمتلازمة التراجع الذيلي، والذي تواجد معه الممثل العالمي مورجان فريمان.

وبدأ القطري غانم المفتاح الافتتاح بآيات قرآنية:
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13)

على صعيد متصل حرص منظمو بطولة كأس العالم 2022، على وضع هدايا في جميع مقاعد المشجعين الحاضرين في ستاد البيت الذي يستضيف المباراة الافتتاحية لمونديال قطر؛ حيث وضع منظمو المونديال «شنطة» على مقاعد ستاد البيت؛ حيث وضع بها «عود ومسك» هدايا للمشجعين الحاضرين للقاء الافتتاح.

وانطلق حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 مساء اليوم الأحد في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة على ملعب "البيت" قبل انطلاق مباراة قطر والإكوادر.

موعد مباراة قطر والإكوادور

وتقام المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين منتخب قطر والإكوادور على ملعب "البيت" اليوم الأحد بعد حفل الافتتاح، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

وجاء منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى بإعتباره مستضيف كأس العالم 2022، ووقعت معه منتخباب الإكوادور والسنغال وهولندا.

القنوات الناقلة لحفل افتتاح كأس العالم 

ومن المقرر أن تذاع فعاليات حفل افتتاح كأس العالم 2022 عبر شبكة قنوات beIN sports المفتوحة وتعد هذه الشبكة هي الناقل الحصري للمونديال في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وينطلق كأس العالم 2022 في اليوم الأحد 20 نوفمبر ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

مجموعات كأس العالم 2022:

المجموعة الأولى: قطر - الإكوادور - السنغال - هولندا
المجموعة الثانية: إنجلترا - إيران - أمريكا - ويلز
المجموعة الثالثة: الأرجنتين - السعودية - المكسيك - بولندا
المجموعة الرابعة: فرنسا - أستراليا - الدنمارك - تونس
المجموعة الخامسة: إسبانيا - كوستاريكا - ألمانيا - اليابان
المجموعة السادسة: بلجيكا - كندا - المغرب - كرواتيا
المجموعة السابعة: البرازيل - صربيا - سويسرا - الكاميرون
المجموعة الثامنة: البرتغال - غانا - أوروجواي - كوريا الجنوبية.

اقرأ أيضًا: 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة