القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
حيوان الكسلان
حيوان الكسلان

حكايات| أسرار حيوان الكسلان.. ينام 18 ساعة ويوزع الابتسامات عند الاستيقاظ

حنان الصاوي

2022-11-20T05:51:46+02:00

يخفي عالم الحيوان الكثير من الأسرار والعجائب والغرائب، حيث يعتبر من أكثر العوالم تميزًا وإثارة، وهناك بعض الحيوانات التي تشتهر ببعض المعلومات وهناك منها لم يعرف عنه الكثيرمن قبل.

 

و«حيوان الكسلان» من أجمل أنواع الحيوانات المبتسمة، ولكن الغريب أنه ينام 18 ساعة وعند استيقاظه يوزع الابتسامات، متوسط الحجم ويبلغ طوله نحو قدمين، بينما يصل وزنه إلى 8-17 رطلاً، ويشبه القرود كثيرًا في شكلهم وليس في أفعالهم.

 

ويعيش الغالبية من حيوان الكسلان في الغابات المطيرة الاستوائية وشبه الاستوائية الكثيفة، ويطلق عليها «سكان الأشجار البطيئون في أمريكا الوسطى والجنوبية»، ويتغذون على أوراق الشجر. وهذه الحيوانات لا يمكن أن تتكيف بسرعة مع التغيرات في البيئة المحيطة بها، إذ إنه مخلوق شجري يعيش حياته في الأشجار، ونادرا ما ينتقل إلى الأرض ويبقى حيوان الكسلان على الأشجار حفاظاً على سلامته من الحيوانات المفترسة.

 

 

ويتميز حيوان الكسلان بدوران الرأس لحوالي 270 درجة في كلا الاتجاهين وجهها مستدير وعيونها حزينة الشكل رغم ابتسامة وجهها وآذانها صغيرة وذيلها القصير ويغطي جسمه بفراء من اللون الأسود والبني أو الرمادي، وغالبا ما يكن فرائها باللون الأصلي مع طبقات من الطحالب على سطحها، وهذا يوفر فرصة التمويه ضد الحيوانات المفترسة.

 

ويتمتع هذا الحيوان بدرجة عالية من الجمال ويوجد سلالات مختلفة من حيوان الكسلان وهوحيوان الكسلان ذو الإصبعين والكسلان ذو الثلاثة أصابع، فيما تعيش  كل الحيوانات الكسلانة في أمريكا الوسطى والجنوبية.

 

 

و«حيوان الكسلان» لديه معدل أيض منخفض بشكل استثنائي والمثير للدهشة أنه سباح ممتاز يسقطون أحيانًا من أعالي الأشجار في الماء من أجل السباق في السباحة.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3944161
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة