صورة موضوعية
صورة موضوعية


4 خطوات بسيطة تمنع جفاف الجلد الشتوي

هناء حمدي

الأحد، 20 نوفمبر 2022 - 06:45 م

يخلق فصل الشتاء ظروف مثالية للإصابة بجفاف الجلد بسبب التغيرات في الرطوبة ودرجة الحرارة ما يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد الناتج عن الجفاف حيث يتسبب الطقس البارد والرياح القاسية والأمطار إلى تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية والمرطبة.

كما يمكن أن يتسبب الاستحمام بالماء الساخن أيضا في تلف سطح الجلد لتجتمع كل هذه الأسباب في نتيجة واحدة وهي ظهور أعراض جفاف الجلد المؤلمة من شقوق وإحمرار وشعور حساس للمس ولتجنب كل هذه النتائج المؤلمة عليك اتباع بعض الخطوات المسبقة لتجنب الإصابة ببشرة الشتاء الجافة ومن أبرز هذه الخطوات وفقا لموقع ميديكال نيوز توداي: 

- تعديل نظم العناية بالبشرة: 
تتطلب البشرة معالجة مختلفة أثناء الطقس البارد بما في ذلك استخدام مرطب أكثر حماية بدون عطور وذلك للمساعدة على تقليل تقشر الجلد كما تعد أقنعة الوجه والعلاجات بالبخار أيضا علاج فعال لحماية الجلد من التلف.

- البقاء رطبا:
يعد شرب الكثير من الماء أحد أبرز الطرق التي تعزز ترطيب البشرة مما يساعدها على الحفاظ على نعومتها كما تساعد أيضا الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 أو أوميجا 6 الدهنية على بقاء الجلد رطبا في أشهر الشتاء القاسية.

- الحد من التعرض للحرارة: 
يمكن للحرارة الزائدة سحب الرطوبة الحيوية عن الجلد ويحدث ذلك بشكل خاص عند الاستحمام بالماء الساخن أو الجلوس بالقرب من المدفأة ولهذا يفضل اعتماد الماء الفاتر بدلا من الساخن للاستحمام وتجنب الجلوس أمام المدفأة.

- حماية الجلد بالملابس:
يتسبب استخدام الماء بشكل مستمر والتعرض للرياح الباردة القوية في معاناة العديد من الأشخاص من جفاف الجلد على اليدين ولهذا ينصح بارتداء القفازات في درجات الحرارة الباردة وعند غسل الأطباق لمنع جفاف الجلد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة