وزير الزراعة السيد القصير
وزير الزراعة السيد القصير


بـ12 و15 جنيهًا..«الزراعة» تكشف تفاصيل مبادرة «خير مزارعنا وأسعار الأرز»

محمد البنهاوي

الأحد، 20 نوفمبر 2022 - 07:41 م

قال المهندس سعيد الدسوقي، مدير التسويق بوزارة الزراعة، إن الوزارة تُقدم للمواطنين من منافذنا كل ما تنبته الأرض، مشيرًا إلى أننا نعمل بالتنسيق مع وزارة التموين بالإضافة إلى القوات المسلحة ومنافذ أمان، خاصة وأن هناك منظومة في الدولة المصرية تعمل منذ فترة طويلة قبل الأزمة الأخيرة العالمية.
 

وأضاف "الدسوقي"، خلال تصريحات تلفزيونية، أن تعليمات وزير الزراعة السيد القصير بأن ما تنبته الأرض نعظم قيمته، ونوفر كافة السلع الغذائية من أرز وقمح وجميع البقوليات والفواكه وكل أجهزة وزارة الزراعة تتكاتف لتوفير المنتجات التي تهم المواطنين من فترات طويلة للغاية.

 وتابع: "مصر تمتلك مساحات واسعة من الأراضي الزراعية ومن كل ما تنبته الأرض من كافة السلع الغذائية من فول وعدس وأرز"، منوهًا بأن وزارة الزراعة تقدم منتج الأرز في منافذ الوزارة بـ14 جنيها فقط للأرز العريض وبـ12 جنيها للأرز الرفيع، حيث نسير بنفس سياسة وزارة التموين ونعتبر جهة حكومية واحدة ونقدم للمواطن المنتجات بأسعار في متناول المواطن محدودي الدخل تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأكمل: دشنا حملة تحت مسمى مبادرة "من خير مزارعنا لأهالينا" من رمضان الماضي ولم تتوقف حتى الآن، مشيرًا إلى أنه تم من خلال المبادرة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للإصلاح الزراعي توفير عدد كبير من السلع والمنتجات الغذائية بالمنافذ المتحركة في الميادين العامة وبأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق؛ بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30% لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتحقيق قدر كبير من التوازن في الأسعار لمحاربة الغلاء.

 
وأوضح أن مبادرة "من خير مزارعنا لأهالينا" جاءت ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة الغلاء؛ وهي تتمثل في طرح سلع تابعة للوزارة للمواطنين مباشرة.

 
وتابع: "هناك 243 منفذًا ثابتًا لوزارة الزراعة، إلى جانب 30 منفذًا متحركًا تجوب المحافظات لطرح السلع للمواطنين بأسعار مخفضة؛ لدعم المواطن بشكل مباشر"، مشيرًا إلى أن أسعار السلع التي يتم طرحها تمتاز بالجودة (طازجة)، وتقل أسعارها عن مثلايتها من 20 لـ30%، كما يتم طرح الأرز (حبة رفيعة) بـ12 جيهًا للكيلو، وأرز (حبة عريضة) بـ15 جنيهًا للكيلو، ويتم طرحه بوزن كيلو و25 كيلو أيضًا، منوهًا بأن كل المنتجات موجودة بمنافذ الوزارة.

اقرأ أيضاً .. «الزراعة»: سعر كيلو الأرز يبدأ من 12 جنيهًا واللحوم البلدي بـ 145 في منافذ الوزارة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة