المرشح الإيطالي لوكا فيزينتينى
المرشح الإيطالي لوكا فيزينتينى


الإيطالي لوكا فيزينتيني يفوز بمنصب الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات

حامد عبدالحليم

الأحد، 20 نوفمبر 2022 - 08:19 م

فاز المرشح الإيطالي لوكا فيزينتينى بمنصب الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات بنسبة 72%،؜ وحصل على 65.5 مليون صوت من جميع أنحاء العالم وحصل على 100% من أصوات المنطقة العربية.

شارك الدكتور عيسي إسكندر رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا،فى مؤتمر الاتحاد الدولي للنقابات المقام فى أستراليا، وقام "إسكندر" بتهنئة الإيطالي لوكا فيزينتينى على فوزه  بمنصب الأمين العام للاتحاد الدولي للنقابات.

وأضاف إسكندر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»،  أنتهز الفرصة بأن أشكر رفاقى فى الاتحاد العربي للنقابات لدعمهم الكامل لـ"لوكا"، وأعدكم بأننا سنعمل سويًا يدا بيد لدعم منطقتنا العربية.

وقال الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، أنه من أوائل الأشياء التي يريد لوكا فيزينتينى في فترة رئاسته للاتحاد هي فتح حوار مع الدول العربية، بالإضافة إلى التضامن من الناحية النقابية العمالية، كما يريد أن يطبق قانونًا للحد الأدنى من الأجور.

وأشار إلى أن على رأس قائمته أيضاً الاهتمام بمشاكل التغير المناخي، وكيف يمكن أن يتأقلم العالم وبشكل خاص الشركات مع هذا التغير، حيث يريد الحد من الانبعاثات التي تخرج من المصانع ومعداتها فيما يتوافق مع أهداف COP27.

اقرأ أيضاً .. قمة المناخ بشرم الشيخ تنتهي بالاتفاق على تمويل الخسائر والأضرار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة