صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


استشاري حساسية: 80% من حالات البرد والفيروس المخلوي تعالج منزليًا| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 - 01:46 م

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة إن الفيروس المخلوي التنفسي موجود منذ سنوات طويلة جدًا، ويكثر تواجده خلال فترات تغير الفصول والبرودة بداية من شهر الخريف وحتى الشتاء.

وأضاف "الحداد" خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، أن السبب في انتشار هذا الفيروس في هذا التوقيت، هو تقليل الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، لافتا إلى أن البعض اعتقد أن هذا الفيروس انتهى، ولكن هناك فيروسات تنفسية كثيرة تنتشر في الفواصل بين الشتاء والصيف.

وأكد استشاري الحساسية والمناعة، أن 80% من حالات البرد والفيروس المخلوي تعالج منزليًا، ولكن لا ينصح باستخدام المضاد الحيوي، ولكن الحالة الوحيدة التى يحصل المريض فيها على مضاد حيوي يكون بقرار طبيب.

كما قدم استشاري الحساسية والمناعة، روشتة علاجية للمصابين بدور البرد، لافتاً إلى أن من يتعرض لدور برد شديد عليه أن يجلس فى البيت، وعليه عدم الخروج، حتى لا يصيب غيره، وكشف عن أن الفيروس المخلوي هو عدوى منتشرة وليس وباءً.

وأوضح أن الفيروس الجديد يصحبه كحة وحرارة شديدة، وفي هذه الحالة يجب الاتجاه للطبيب، لتحديد الأودية المطلوبة، من أجل خفض الحرارة والعلاج، لافتاً إلى أن تناول الوجبات الصحية، والألبان من الأشياء المهمة، لتجنب الأعراض الشديد لـ الفيروس الجديد، المنتشر بين طلاب المدارس.

كما حذر «الحداد» من تقبيل الرضع، مؤكداً أن هذا الفيروس ينتشر عن طريق التقبيل، وهو يمثل خطورة على الأطفال حديثي الولادة، لافتاً إلى أن خطورة الفيروس أنه يسبب التهابا في الشعب الهوائية، ويصيب الرضع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة