جانب من الحدث
جانب من الحدث


بـ 7 لغات.. تقنية الـ VR تتيح روية مسار العائلة المقدسة بكل تفاصيلها 

مايكل نبيل

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 - 02:56 م

على مدار 3 سنوات إحتمت العائلة المقدسة بالعديد من المدن والمناطق داخل أرض مصر، بعد هروبهم من بطش الإمبراطور هيرودوس بالأراضي الفلسطينية، حيث تباركت عدة مناطق بزيارتهم لها وأصبح مزار أثري يحرص أقباط ومسلمين على زيارته في العديد من المناسبات. 

 

ومن أهم المناطق التي زارتها العائلة المقدسة في مصرمنطقة وادي النطرون، والصعيد، وأيضا منطقة مسطرد حيث مكثت السيدة العذراء مريم وطفلها المسيح ومعهم يوسف النجار داخل مغارة صغيرة، لا تتسع لأكثر من شخصين فقط، وبجانبه بئر صغير كانت ترتوي العذراء وطفلها بمائه، وشيد في المكان كنيسة العذراء بمسطرد، وأصبح مكان يحرص على زيارته أقباط ومسلمين للتبرك منه، وأيضا تراث ومزار يتبارك منه الزائرين من جميع بلدان العالم.

 

وفي إطار اهتمام الدولة بمسار العائلة المقدسة، يطلق البابا تواضروس الثانى اليوم أول موقعا إلكترونيا لمسار العائلة المقدسة بتقنية التجول بالواقع الافتراضى «VR» وبسبع لغات.

 

حيث افتتح قداسته موقع إلكتروني لمسار العائلة المقدسة بتقنية التجول بالواقع الإفتراضي "VR" والذي أنشأته مؤسسة مصر المباركة للتنمية وإحياء التراث.

اقرأ أيضا|  تنسيقية الأحزاب تزور دير درنكة للاستماع إلى أهم المطالب السياحة لمسار العائلة المقدسة

جاء ذلك خلال حفل نظمته المؤسسة بالكاتدرائية المرقسية صباح اليوم، في إطار احتفالات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالعيد العاشر لتجليس قداسة البابا تواضروس الثاني.

 

 وأعرب قداسة البابا عن سعادته بأن يُقَدَّم مسار العائلة المقدسة بتكنولوجيا متطورة تشجع الشباب على معرفة تراث بلدهم، مشيرًا إلى الأهمية البالغة لمسار العائلة المقدسة الذي يقدم لمصر سياحة ورواج اقتصادي إلى جانب البركة الروحية.

 

وأثنى على اهتمام مؤسسة مصر المباركة بالمسار وإقدامها على إنشاء موقع إلكتروني يشمل نقاط المسار وترجمة كل خطواته للغات متعددة ليصل لأكبر شريحة من الناس حول العالم. 

 

كما أشاد بسعي "مصر المباركة" إلى التنمية المجتمعية لمناطق المسار الثمانية باعتباره أحد الأهداف الأساسية لها.

 

من جانبه أوضح ناصر صبحى رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر المباركة، أن المؤسسة تهدف إلى دعم مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة بجانب ما تقوم به الدولة من جهد لتطوير البنية التحتية حول النقاط فى ٨ محافظات، وأن للمجتمع المدنى دورًا فى هذه المرحله بعد افتتاح عدة نقاط من المسار.

 

وأضاف أن أول هدف للمؤسسة الدعاية لمسار العائلة المقدسة، موضحاً مدى حرص المؤسسة على أن يكون الموقع الإلكترونى ناطق بسبع لغات لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتلقين حول العالم.

 

وتتيح تقنية الـ VR إمكانية زيارة نقاط مسار العائلة المقدسة زيارة افتراضيًّا ورؤية كل تفاصيلها، إضافة إلى صور متنوعة وعروض بالفيديو ومعلومات مفصلة عن كل نقطة بسبع لغات هي "العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والروسية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة