أرشيفية
أرشيفية


بسبب إنفلونزا الطيور.. لا بيض في بريطانيا

سامح فواز

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 - 09:43 م

قوبل المتسوقون البريطانيون الذين يبحثون عن البيض بأرفف فارغة، حيث أدى تفشي أنفلونزا الطيور "الأكبر على الإطلاق" في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى ارتفاع التكاليف إلى الضغط على إمدادات البيض في جميع أنحاء البلاد.

وجد العملاء في متاجر التجزئة البريطانية الكبرى أن البيض خارج قد نفذ، بينما وضع بعض المتاجر الأخري، حصة من البيض في بعض فروع السوبر ماركت، مما حد من كل عميل بثلاث بيضات فقط في المرة الواحدة.

في مكان آخر، يتم أيضًا تقليص قوائم الإفطار في سلاسل المطاعم والحانات في جميع أنحاء البلاد، حيث يبحث الطهاة عن بدائل للبيض أثناء معاناتهم من النقص.

تقول كريستين ميدلميس، كبيرة المسؤولين البيطريين في المملكة المتحدة: نحن نواجه الآن هذا العام، أكبر تفشي لأنفلونزا الطيور على الإطلاق ونشهد تصاعدًا سريعًا في عدد الحالات في المزارع التجارية في جميع أنحاء إنجلترا، لقد وصل خطر تعرض الطيور المحفوظة للأمراض إلى نقطة أصبح فيها من الضروري الآن إيواء جميع الطيور حتى إشعار آخر.

كانت هناك 234 حالة إصابة بأنفلونزا الطيور في إنجلترا منذ أكتوبر 2021، ويقول المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها إنه تم إعدام 48 مليون طائر في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا خلال موسم وباء أنفلونزا الطيور من 2021 إلى 2022.

كما أدى ارتفاع تكاليف الإنتاج على مزارعي الدواجن البريطانيين إلى تفاقم الضغط على سلسلة توريد البيض.

وفي نطاق اخر، أنتقد بعض مزارعي البيض سلاسل المتاجر الكبرى، قائلين إن النقص الحالي هو نتيجة عدم دفع تجار التجزئة للمزارعين ما يكفي، مما تركهم في حيرة من أمرهم أثناء إنتاج البيض.

وفقًا للجمعية البريطانية لمنتجي البيض فقد ارتفع متوسط ​​سعر صينية البيض بمقدار 50 بنسًا في المتاجر، ومع ذلك لم يشهد المزارعون سوى ارتفاع في الأسعار بحوالي 5 إلى 10 بنسات خلال ذلك.

استجابةً للمخاوف بشأن أزمة البيض في مجلس العموم، تقول تيريز كوفي، وزيرة الدولة البريطانية لشؤون البيئة والغذاء والشؤون الريفية، إنها "واثقة من قدرة بريطانيا على تجاوز صعوبة الإمداد هذه على المدى القصير ، "مضيفة أنه" لا يزال هناك 40 مليون دجاجة بياض متوفرة "في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأنها" تلتقي بالصناعة على أساس منتظم ".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة