القوافل الطبية المجانية
القوافل الطبية المجانية


في أول أيامها.. القافلة الطبية المجانية بالإسماعيلية تستقبل 700 مواطن

محمد عبادي

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 - 10:07 م

نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية، القافلة الطبية المجانية بمركز شباب البغادة والتي تستهدف أهالي مركز ومدينة القصاصين. 

وقامت القافلة الطبية بالكشف على 700 مواطن في أول أيام القافلة حيث بدأت اليوم الإثنين، عملها ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

وتابع الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، اليوم القافلة الطبية بمركز شباب البغادة التي تضمنت 6  تخصصات طبية حيث شملت عيادات: الأطفال، الباطنة المسالك البولية، النساء وتنظيم الأسرة، الجراحة، عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم 80 صنفا دوائيا، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل. 

ولفت إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

اقرأ أيضا| صحة الإسماعيلية تستعد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

وأشارت مديرة القوافل بمديرية الصحة إلى أنه تم استقبال 257 مواطنا بعيادة الباطنة و74 مواطنا بالجراحة أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 26 سيدة بالإضافة إلى استقبال 196 حالة بعيادة الأطفال وفي عيادة المسالك تم استقبال 27 حالة، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر 33 حالة، بالإضافة إلى استقبال 60 حالة بعيادة الجلدية و26 سيدة بعيادة النساء وحالة واحدة بوحدة الأشعة.

وتستمر القافلة الطبية بمركز شباب البغادة بمركز ومدينة القصاصين في استقبال المواطنين غدًا الثلاثاء 22 نوفمبر؛ وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية. 

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة