لاعبي منتخب إنجلترا
لاعبي منتخب إنجلترا


اليوم الثاني من مونديال قطر 2022| سداسية.. وإصابة دموية.. و«شوط إضافي بدل ضائع»

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 - 12:37 ص

شهد اليوم الثاني من منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، العديد من المفارقات أهمها تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة في المونديال حتى الآن، ونفس المباراة حصلت على أكبر وقت بدل من الضائع على مدار الشوطين كاد أن يصل إلى نصف ساعة.

وأقيمت 3 مباريات في مونديال قطر 2022، اليوم الاثنين، كانت أبرزهم مباراة إنجلترا وإيران والتي شهدت تسجيل 8 أهداف، كما تم احتساب 14 دقيقة وقت بدل ضائع في الشوط الأول مقابل 10 دقائق في الشوط الثاني.

مباراة إنجلترا وإيران كانت مليئة بالأحداث منذ البداية بإصابة قوية لحارس "أسود فارس" علي رضا ما اضطر إلى تبديله في الدقيقة 20، بعدها استقبلت شباك إيران 6 أهداف بواقع 3 كل شوط.

وأحرز أهداف "الأسود الثلاثة" كلا من جود بيلينجهام في الدقيقة 35، وبوكايو ساكا هدفين في 43 و62، ورحيم سترلينج في 45، ماركوس راشفورد في 71، وجاك جيرليش في 92، في المقابل سجل هدفي المنتخب الإيراني مهدي طارمي في الدقيقتين 65 و100 من ركلة جزاء.

وجاءت المباراة الثانية بين السنغال وهولندا هادئة إلى حد ما قبل أن تشتعل في آخر 5 دقائق التي شهدت تسجيل الطواحين هدفين ليقتنص فوزا هاما وضعته في صدارة المجموعة، كما شهد اللقاء إضافة 10 دقائق وقت بدل ضائع بواقع دقيقتين في الشوط الأول و8 دقائق في الثاني.

وسجل أهداف الطواحين كودي جاكبو في الدقيقة 85، قبل أن يحرز دافي كلاسين الهدف الثاني في الدقيقة 96 قبل نهاية اللقاء بدقائق قليلة.

واختتمت منافسات اليوم الثاني من المونديال بإقامة مباراة الولايات المتحدة الأمريكية ضد ويلز، وعلى نفس وتيرة احتسب حكم اللقاء 9 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الثاني فقط.

وشهد اليوم الثاني أول تعادل بين أمريكا وويلز بنتيجة 1-1، بتسجيل هدفين مميزين سيذكرهما تاريخ المونديال.

هدف أمريكا جاء بأقدام تيموتي وياه، ابن جورج وياه، رئيس ليبيريا الحالي وأسطورة الكرة الأفريقية والحائز على جائزة الكرة الذهبية.

هدف تعادل ويلز سجله جاريث بيل في الدقائق الأخيرة من اللقاء، ليكون رابع لاعب يسجل لمنتخب التنانين في تاريخ كأس العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة