روميو لحود
روميو لحود


نقيب المحررين ينعى الفنان روميو لحود

سلمى خالد

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 - 11:07 ص

توفّي المخرج ومصمم العروض والكاتب والملحن اللبناني روميو لحود، اليوم الثلاثاء، عن عمر 92 عاماً، وأعلن خبر الوفاة عددًا من الفنانين اللبنانيين ومن بينهم إليسا، وعدد من وسائل الاعلام اللبنانية، ونعاه رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ونعى نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي الفنان روميو لحود، وقال: “اغمض روميو عينيه في ذكرى الاستقلال، وقلبه مثقل بالحزن، على وطن أبدع في الإضاءة على تراثه، فكان أغنيته الدائمة كلمة، لحنًا، صوتًا، أداءً، ومسرح إبداعاته، متألقا، أنيقاً، في الزمن الجميل الذي نستعيده في الذاكرة صورًا زاهية، هيهات أن تتكرر.

 


 
وتابع: “الصديق روميو يغادرنا، مضرجا بالحزن على وطن تهاوى وتداعى أمام ناظريه، بعدما حلت الكآبة محل فرح تعب عقودا لنشرة، ودعوة الناس اليه. اتخيله يحث الخطى للقاء الكسندرا التي تنتظره، والعود في يدها تلامس اناملها اوتاره لتعزف مقامات الاحتفاء به في ملكوت السماء حيث لا حزن ولا ألم. ويا صديقي، كم يعز علي عدم تحقيق ما كنت نويت عليه: تكريمك في نقابة المحررين، وباسمها، وانت كنت لها من الاوفياء،  فالمرض الذي أثقل عليك، حال دون ذلك. ولكنك، على تقلبات أحوال الزمن ، كنت: قلعة كبيرة وقلبا كبيرا اتسع لكل الخيبات والانتصارات، وبقيت شامخا لا تهزك الريح مهما اشتد عصفها. رحمك الله قدر ما تستحق وأكثر”.

ولحود، هو أول من أطلق "المسرح الدائم" في لبنان عبر الاستعراض الضخم "موّال" الذي استمر عرضه لمدة أحد عشر شهراً، وقد تزوج روميو لحود من ليليان بولان وأنجب منها ابنتان ثم تزوج بعد وفاة زوجته من ألكسندرا قطريب.

أقرأ أيضا|وفاة الملحن اللبناني روميو لحود وإليسا تنعاه: شو بشع الفراق


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة