خلال الافتتاح
خلال الافتتاح


التموين خلال افتتاح منفذ باستثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه

«عشماوي»: ضخ استثمارات جديدة بالسوق ومخزون السلع الأساسية يتجاوز 5 أشهر

عبير حمدي

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 - 11:43 ص

 

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الوزارة نجحت بشكل كبير في تأمين احتياجات البلاد من كافة السلع الأساسية لأكثر من 5 أشهر حاليا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وهو ما نتج عنه عدم حدوث أي أزمات من نقص السلع خلال فترة جائحة كورونا وخلال الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف عشماوي خلال افتتاح فرع لأحد السلاسل التجارية السعوديه بالقاهرة الجديدة، أن وزارة التموين تقوم بصرف الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية من خلال بطاقات التموين، والذي سيستمر حتى 30 يونيه 2023، ضمن حزمة قرارات الحماية الاجتماعية التي وجه بها رئيس الجمهورية لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

وقال مساعد وزير التموين، أن ما طرحته وزارة التموين والتجارة الداخلية من فرص استثمارية حقيقية على مدار الخمس سنوات الماضية وجار تنفيذها على أرض الواقع تبلغ أكثر من 21 مشروعاً في 14 محافظة ومنطقة باستثمارات تتعدى الـ 60 مليار جنيه، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة.

كما تم توقيع عقود فرص استثمارية جديدة إضافة لتوقيع عقود إنشاء المستودعات الاستراتيجية في المرحلة الأولى وبذلك تصل عدد المشروعات التي سيتم تنفيذها على أرض الواقع إلى 25 مشروعًا وبما يغطي أكثر من 60%من محافظات الجمهورية حتى الآن، وأن هذه المشروعات التنموية تتميز بأنها مشروعات كثيفة الاستثمار وتوفر فرص عمل كبيرة لأبناء هذه المحافظات.

وأوضح عشماوي، أن الفرع الجديد لهذه السلسلة التجارية السعودية باستثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه، ويوفر المنفذ أكثر من 150 فرصة عمل مباشرة بجانب توفير ما يقرب من 400 فرصة عمل غير مباشرة، ويعد هذا الفرع الخامس للشركة السعودية في مصر.

ويأتي افتتاح وزارة التموين لهذا الفرع في إطار تشجيع القطاع الخاص بالاستثمار في قطاع التجارة الداخلية خاصة في ظل ارتفاع معدلات النمو التي شهدتها التجارة الداخلية خلال الفترة الماضية .

وصرح "عشماوي"، بأن المجموعة السعودية لديها توجه للتوسع في مصر بإضافة عدد آخر من المتاجر على مستوى الجمهورية حيث تستهدف ضخ استثمارات إضافية في السوق المصرية خلال العام المقبل 2023، وهناك بالفعل شراكات قائمة مع لجنة المساعدات الأجنبية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية وتسعى السلسلة السعودية لمزيد من الاستفادة من طروحات الوزارة لفرص استثمارية وأنماط تجارية جديدة لخدمة منظومة التجارة في مصر، لافتا إلى أن عدد منافذ هذه السلسلة التجارية في مصر حاليا 5 متاجر بإجمالي استثمارات تصل إلى 500 مليون جنيها.

اقرأ أيضا| صرف 90% من مقررات نوفمبر.. و«التموين» تحذر المنافذ من زيادة الأسعار

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة