صورة موضوعية
صورة موضوعية


«التضامن» توضح شروط كفالة الأطفال الأيتام للأسر البديلة| فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 - 12:50 م

 

قالت ريهام فؤاد، مديرة إدارة الأسر البديلة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن وزارة التضامن تهتم بملف الأسر البديلة أو كفالة الأطفال الموجودين في دور الرعاية أو المراكز الصحية على مستوى الجمهورية.

وأضافت «فؤاد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أنه يتم كفالة هذه الأطفال عن طريق شروط وضعتها الوزارة والتي من أهمها أن يكون الزوجين مصريين أو أحدهما غير مصري، ويكون السن من 21 إلى 60 سنة بالنسبة للزوجين، أما الأرامل والمطلقات يجوز لهم الكفالة من سن 30 سنة.

وأوضحت مديرة إدارة الأسر البديلة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تجري عمل بحث اجتماعي لهذه الأسر الكفيلة قبل كفالتها للطفل لتقييم البيئة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي سيعيش فيها الطفل"، مضيفًة: "يجب أن تكون هذه البيئة آمنة وقريبة من الخدمات مثل المستشفى والمدارس".

وأشارت ريهام فؤاد، مديرة إدارة الأسر البديلة بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن من ضمن الشروط أيضاً أن يكون الأب والأم متعلمين، ودخل الأسرة يتجاوز 5 آلاف جنيه، لضمان حياة كريمة للطفل.

وأكدت فؤاد، أن الاستعلام الأمني على الأسر، من أهم شروط  كفالة الأطفال، بالأضافة إلى أنه يجرى تسلي الأطفال من سن 3 شهور لـ 18 سنة".

وأوضحت ريهام فؤاد، مديرة إدارة الأسر البديلة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن كل 3 شهور من تاريخ استلام الطفل يكون هناك متابعة حتى حفظ الحالة في سن 21 سنة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة