سكارليت جوهانسون
سكارليت جوهانسون


لُقبت بأعلى الممثلات أجرًا في العالم.. عيد ميلاد سكارليت جوهانسون

سلمى خالد

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 - 01:25 م

تحتفل الممثلة سكارليت جوهانسون، اليوم الثلاثاء، 22 نوفمبر بعيد ميلادها، بعدما حققت نجاحاً كبيراً خلال مسيرة طويلة وجعلت أسمها بقائمة أفضل الفنانين العالميين، وقامت خلال مسيرتها ببطولة العديد من الأفلام الهامة عبر مسيرة مطولة، وكان جمالها المميز له الفضل في حصولها على الشهرة الكبيرة وإعجاب قطاع كبير من الجمهور ممن أثنوا عليها وأحبوها.

كما حصلت النجمة الأمريكية "سكارليت جوهانسون" على لقب أفضل ممثلة سينمائية الأعلى أجرًا فى العالم بعد حصولها على مبلغ 40.5 مليون دولار فى العام حتى يونيو 2018، حسبما قالت مجلة فوربس.

لم تحتل يوهانسون قائمة أفضل 10 نجوم هوليوود أجرًا وفقًا لتصنيف مجلة "فوربس" الأمريكية بعام 2017، إلأ أن ما جعلها تحتل هذه القائمة عام 2018 هو ما حققته من أرباح مرتفعة في أعقاب مشاركتها في فيلم "المنتقمون". 

سكارليت جوهانسون هي ممثلة ومغنية وعارضة أمريكية وأعلى الممثلات أجرًا في العالم لعام 2019 بمبلغ 56 مليون دولار أمريكي، ظهرت سكارليت على الشاشة لأول مرة عام 1993 من خلال فيلم "الحارس الضال" ومن ثم فيلم «الأخوات مانيغ» 1996 حيث أنه تم ترشيحها للفوز بجائزة "الروح المستقلة الأمريكية" كأفضل ممثلة. تألقت بشكل واضح في فيلمي «الهمس» 1998 و"شبح العالم"2001 الأمر الذي أعطاها مزيداً من الثناء والشهرة.

وفي عام 2003 بدأت سكارليت تنتقل للعب أدوار كبيرة من خلال بطولة كل من فيلم الفتاة ذات القرط اللؤلؤي ، وفيلم "ضائع في الترجمة" وقد رُشِحَتْ لجائزة (جولدن جلوب)عن فيلمها "ضائع في الترجمة" كما أنها حصلت على جائزة المعهد البريطاني لأفضل ممثلة، كما حصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم قصة زواج.

تعد جوهانسون رمزًا للجمال في هوليوود حيث كانت في قائمة «النساء الأكثر إثارة في العالم» في المجلة الأكثر شهرة (اسكواير) في عام 2006 و2013.

أقرا أيضا|«أيقونه الفن الفريدة».. ذكرى ميلاد المخرج فطين عبد الوهاب


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة