موضوعية
موضوعية


محافظ بني سويف يبحث مع المستثمرين إقامة مشروعات في إنتاج الهيدروجين الأخضر

حمدي علي

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 - 03:26 م

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مجموعة من المستثمرين، لبحث ومناقشة عدد من المشروعات المقترحة التي تقدمت بها المجموعة في مجالات إنتاج الأسمدة، والسكر، والهيدروجين الأخضر، وكربيد السيليكون.

في بداية اللقاء استعرض المحافظ المقومات والإمكانات الاستثمارية للمحافظة، والتي تشمل 8 مناطق صناعية تحتضن كبريات الشركات العالمية والمحلية، والموقع الجغرافي المتميز والقرب من القاهرة، وموانئ البحر الأحمر عبر طريق الزعفرانة، بجانب شهدته المحافظة من مشروعات عملاقة في قطاعات البنية التحتية.

ناقش المحافظ مع ممثلي المجموعة تفاصيل المشروعات من النواحي الفنية والإجرائية، وكذلك الجوانب القانونية والمالية، وجدواها الاقتصادية، حيث جرت مناقشة عدداً من النقاط والمحاور التي احتوتها الدراسات المتنوعة التي قدمتها المجموعة، واشتملت على جوانب عديدة لتوضيح أهمية المشروعات وجدواها الإقتصادية على مستقبل وخريطة الصناعة والإستثمار بالمحافظة، وعوائدها في مجال دعم الإقتصاد القومي.

طالب المحافظ المجموعة بإعداد خطاب به عدداً من التفاصيل، وتحديد المطلوب لتنفيذ خطوة جادة في إمكانية تنفيذ تلك المشروعات على أرض المحافظة، والدعم المطلوب من المحافظة للتنسيق مع الوزارات ذات الصلة، تمهيداُ لرفعها لرئاسة مجلس الوزراء.

كما كلف المحافظ الاستثمار والمكتب الفني بعقد اجتماع مع مجموعة المستثمرين للإتفاق على الخطوات العملية، واستيضاح بعض النقاط المحورية واستكمالها، للدفع بكل المقترحات والبدء في إجراءات وخطوات عملية في هذا الشأن.

اقرأ أيضا| مصرع شخص غرقا في انقلاب سيارة ملاكي بترعة الإبراهيمية ببني سويف

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة