صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أزمات «البحر الأحمر» تُحذر من أمطار غزيرة متوقعة على حلايب وشلاتين

إبراهيم الشاذلي

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 - 06:18 ص

أعلنت  إدارة أزمات محافظة البحر الأحمر باحتمال سقوط أمطار غزيرة علي مدينتي شلاتين وحلايب، قد تصل إلي حد السيول خلال الثلاثة أيام القادمة.

وناشد بيان صادر عن المحافظة، قائدي المركبات بضرورة توخي الحيطة والحذر علي الطرق الداخلية والخارجية.

اقرأ أيضا|قوى عاملة البحر الأحمر تعلن اختتام الدورة الـ16 للتفصيل والحياكة للفتيات

كانت منطقة حلايب وشلاتين قد تعرضت أوائل الشهر الماضي لأمطار ما بين متوسطة وغزيرة.

وأصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الاحمر توجيهاته لكافة رؤساء الوحدات المحلية لمدن البحر الأحمر، بضرورة رفع أقصى درجات الاستعداد والالتزام بالخطة الموضوعة لمواجهة الأمطار، واستعداد التمركزات المحددة بكل مدينة، من اللوادر وسيارات الإنقاذ وكاسحات وسيارات الشفط؛ للسيطرة على أي أمطار، وسرعة التحرك لإنقاذ حياة المواطنين.

 

ووجه محافظ البحر الأحمر إدارة الأزمات بضرورة تحديث كافة البيانات وأرقام الهواتف لجميع العناصر المشتركة في مجابهة الأمطار السيول، مشددًا على تلافي أي أخطاء، كما أكد على أهمية التواصل بين جميع الجهات ومركز عمليات المحافظة المتواجد 24 ساعة؛ لتلقي أي بلاغات لتحقيق العمل بصورة متكاملة واحتواء أي أحداث والتعامل معها بأسلوب ممنهج وسريع.

 

توقعات بسقوط أمطار جنوب البحر الأحمر على حلايب وشلاتين

 

كان مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الموارد المائية والري، كشف عن توقعاته الخاصة بشأن معدل وخرائط هطول الأمطار على جميع المحافظات خلال اليومين المقبلين، حيث من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بداية من اليوم الثلاثاء، وكذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على منطقة حلايب وشلاتين، كما أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية.

 

ووجه مركز التنبؤ بالفيضان، تحذيرا مهما للمواطنين، مشددا على ضرورة توخي الحذر لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار الغزيرة على منطقة حلايب وشلاتين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة