صورة موضوعية
صورة موضوعية


وثيقة شكر من الأمم المتحدة لمصر على تنظيم قمة المناخ «cop27»

مصطفى أحمد

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 - 10:40 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا، عن شكر الأمم المتحدة لمصر على التنظيم الناجح لقمة المناخ «cop27».

وقدمت منظمة الأمم المتحدة وثيقة شكر لدور وجهود الدولة المصرية على الاستضافة والتنظيم المميز لمؤتمر المناخ «cop27» في شرم الشيخ، وأعرب الأمين العام للمنظمة الأممية أنطونيو جوتيريش عن سعادته البالغة بنجاح الأعمال التنظيمية التي قام بها الشباب المصري المتطوع.

وحرص جوتيريش، على التقاط صور تذكارية جماعية لهم، كما منحتهم سكرتارية الأمم المتحدة شهادات تقدير تكريما لهم على دورهم الفاعل في نجاح القمة، وقد حظيت القمة باهتمام كبير ومشاركة دولية واسعة بحضور 66 ألف شخص من الفئات المشاركة بشكل رسمي في القمة.

الدولة المصرية حرصت على قيادة وتعزيز المشاركة الأفريقية في هذه القمة التي شارك فيها أكبر وفود أفريقية في تاريخ قمم الكوب، كما شهدت القمة العديد من اللقاءات الهامة بين قادة وزعماء العالم ودارت على طاولتها الكثير من المفاوضات بين الدول الأطراف في مؤتمر المناخ، وعقدت سلسلة من الجلسات النقاشية حول قضايا البيئة والمناخ، وعُرضت الكثير من المشروعات والمبادرات والأعمال الفنية الصديقة للبيئة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة