صورة موضوعية
صورة موضوعية


خبير سياحي: مصر تستهدف استقبال 30 مليون سائح| فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 - 11:38 ص

 

قال وليد البطوطي، الخبير السياحي، إن نصيب مصر من 272 مليون سائح قد يصل إلى أكثر من 50% أو 60%، لأنه لا يوجد دولة بها سياحة ثقافية مثلنا، فضلًا عن السياحة الشاطئية، حيث أن شواطئ مصر تغلب نظيرتها بأوروبا بالكامل أو أي منطقة بالعالم.

وأشار إلى أن المشاركين في مؤتمر قمة المناخ والبالغ عددهم أكثر من 45 ألف وافد رأوا بأعينهم مدينة شرم الشيخ الخضراء الخيالية، متابعًا أن غالبية المدن الساحلية ستكون على وتيرة شرم الشيخ قبل نهاية 2023.

وأضاف «البطوطي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» من تقديم أمل صالح وباسم طبانة عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن متحف الحضارة عقد احتفالية مع السفارة الإيطالية والمركز الثقافي الإيطالي، وتم عرض فيلم وثائقي في غاية الروعة عن الملك توت عنخ أمون، لافتًا إلى أنه لم يرى فيلم في مثل فيلم توت عنخ أمون على مدار سنوات علمه بقطاع السياحة  لأكثر من 32 سنة، مضيفًا أن مصر بذلت مجهودات كبيرة في مشاريع البينة التحتية الخاصة بها.

أكد الخبير السياحي جاهزية مصر لاستقبال السائحين، متابعًا: أننا لدينا 211 ألف غرفة سياحية ولكننا نحتاج إلى 300 ألف غرفة إضافية اخرى لكي نصل إلى نصف مليون غرفة ونقدر على استيعاب الرقم الذي نستهدفه من السياح وهو 30 مليون سائح، مشيرًا إلى أهمية وسيلة الطيران التي تستقبل الزوار والاهتمام بالخدمات المقدمة سواء المطاعم أو غيرهما.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة