موضوعية
موضوعية


الداخلية تستقبل الأطفال بالمواقع الشرطية وتنظم زيارات للأيتام |صور 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 - 01:34 م

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق الطفل، حيث قام قطاع حقوق الإنسان، بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية ومديريات الأمن، على مستوى الجمهورية، بتنظيم زيارات إلى عدد من «المدارس، دور رعاية الأطفال الأيتام «أصحاء، ذوي الاحتياجات الخاصة، مستشفيات الأطفال»، لتوقيع الكشف الطبي عليهم، وصرف الأدوية لهم بالمجان. 

جاء ذلك استمرارًا لاسيراتيجية وزارة الداخلية،  بالاهتمام بالجانب الاجتماعي والثقافي للنشء، وتنمية الفكر الأمنى لديهم، لما يعكسه من إيجابيات على المجتمع، بتنشئة أجيالاً تعي أهمية أمن الوطن والمواطن ودور رجال الشرطة في هذا الصدد.

ونظمت الوزارة زيارات لعدد من المنشآت الشرطية، لمشاركة الأطفال الإحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل، ومن بينهم زيارة لنقطة إطفاء مصر الجديدة، التابعة للإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، لعدد من الأطفال من طلبة المدارس، للتعريف بأساليب وطرق الوقاية من أخطار الحريق، وتم توزيع عدد من الهدايا العينية عليهم.

اقرأ أيضا|جهود مباحث القاهرة في مكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة


    
وفى سياقٍ متصل، نظمت الإدارة العامة للمرور، زيارات لعدد من الأطفال من طلبة المدارس بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تم خلالها تعليمهم القواعد المرورية وإشارات المرور، بالإضافة إلى توزيع هدايا عينية على الأطفال.
     
وفي إطار استمرار الاحتفال بتلك المناسبة، استقبلت مستشفى الشرطة بالعجوزة، وفدا من المجلس القومى لـ«الطفولة والأمومة، الأشخاص ذوى الإعاقة»، يرافقهم وفدا من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان، للتعرف على دور الوزارة فى مجال تقديم الرعاية الصحية للأطفال أبناء المدنيين.


     
يأتى ذلك فى إطار الترجمة الواقعية لحرص وزارة الداخلية، على تكريس الدور المجتمعى للمنظومة الأمنية، بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة