القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
فارس السينما الفنان احمد مظهر
فارس السينما الفنان احمد مظهر

احمد مظهر.. «القبلات» سبب فشل تجربتي الأولى 

أحمد صبحي

2022-11-23T02:10:44+02:00

كانت بداية فارس السينما الفنان احمد مظهر من خلال فيلم ظهور الاسلام عام 1950 وكان وقتها ضابطا في الجيش المصري وبعد نجاح الفيلم ترك احمد مظهر العسكرية ليتفرغ للتمثيل والشهرة وقدم للسينما المصرية عدد كبير من الافلام الناجحة أمام جميلات السينما مثل سعاد حسنى ومريم فخر الدين وشادية.

وبجانب التمثيل خاض احمد مظهر أولى تجاربه من حيث الإخراج والتأليف والتمثيل أيضا وذلك من خلال فيلم «نفوس حائرة» عام 1968 وقدم فيه الفنانة ميرفت امين لأول مرة في السينما وبذلك تكون ميرفت امين من اكتشاف احمد مظهر. 

وقد صرح احمد مظهر في حوار خاص لجريدة «أخبار اليوم» في عددها الصادر يوم 29 من شهر يناير عام 1972 أن إخراج فيلمه الأول «نفوس حائرة» تعرض لغلطة كبيرة منه بسبب عدم تقديم أي قبلة طوال أحداث الفيلم وبذلك فقد تجاهل الميول الجماهيرية مما ترتب عليه بعض الملل، وعندما تم سؤاله عن افضل الوجود الجديدة من الفنانين أجاب بان محمود ياسين ونور الشريف وحسين فهمى هم افضل الوجوه الجديدة الشابة على الساحة الفنية. 

وبالنسبة للفتيات فقال إن الفنانات الذي يرى أن لهم مستقبل باهر هم نجلاء فتحي وميرفت امين ونيللي.
 
وقد أضاف احمد مظهر، في حواره أيضا أنه تعلم من كبار المخرجين الذي تعامل معهم فمثلا تعلمت من المخرج كمال الشيخ الهدوء وتعلمت البساطة من المخرج بركات وأحببت اللغة الإنجليزية من المخرج يوسف شاهين.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3946745
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة