الأطفال روتين العناية بالبشرة
الأطفال روتين العناية بالبشرة


للأمهات.. متى يجب أن يبدأ الأطفال روتين العناية بالبشرة؟

شيرين الكردي

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 - 02:16 م

بغض النظر عن عمر طفلك ، قد تكون فكرة بدء روتين للعناية بالبشرة لطفلك قد خطرت ببالك، في حين أنه من الجيد جعل طفلك يعتني ببشرته ، فمتى يكون ذلك مناسبًا للعمر ، وكيف يمكن أن تبدو هذه الإجراءات الروتينية في المراحل المختلفة؟ 

لذلك تستعرض متى يجب أن يبدأ الأطفال في الانخراط في روتين للعناية بالبشرة.


 

العناية ببشرة الأطفال والرضع :

على الرغم من أن بشرة طفلك قد تكون معرضة للشوائب ، إلا أنه لا ينصح باستخدام منتجات غير مخصصة للأطفال ، كما لا يُنصح بتطبيق نظام تقليدي لمنتجات العناية بالبشرة.

للعناية ببشرة طفلك ، كل ما تحتاجه هو منتجان أساسيان للعناية ببشرة الأطفال : غسول لطيف للجسم وغسول مصمم خصيصًا للأطفال. ببساطة اغسل أجسادهم بالماء الدافئ والصابون وقطعة قماش نظيفة.

بمجرد أن يجف ، يمكنك إعطاء طفلك تدليكًا لطيفًا لوشن لترطيب بشرته.

نوصي دائمًا باستشارة طبيب الأطفال وتوخي الحذر عند استخدام منتج جديد على بشرة طفلك.

متى تبدأ الروتين :

الوقت المثالي لبدء روتين للعناية بالبشرة هو حوالي سن 10 إلى 12 عامًا ، مباشرة قبل أن يبدأ معظم الأطفال في مواجهة مشاكل جلدية نموذجية في سن المراهقة.

يمكن أن يؤدي بدء هذا الروتين مبكرًا إلى تعويدهم على هذه العادة قبل أن تبدأ البشرة الدهنية أو الفوضوية في الظهور، بهذه الطريقة ، سيعرفون كيفية تنظيف وجوههم باستمرار ، ويمكن أن يساعد ذلك في إيقاف حب الشباب قبل أن يبدأ، إذا كنت لا تشعر بالراحة في جعلهم يبدأون روتينًا مبكرًا ، يمكنك أن تبدأ عندما تبدأ بشرتهم في الظهور في البداية متوترة.

ما يجب أن يعجبهم روتينهم :

إذا كنت تبدأ روتينًا للعناية بالبشرة لطفلك قبل أن يبدأ في التعامل مع بشرة المراهق ، فلا يزال يتعين عليه استخدام منتجين فقط ، منظف ومرطب، اجعلهم يغسلون بشرتهم مرتين في اليوم - مرة في الصباح ومرة ​​في الليل، من الناحية المثالية ، سيحتوي مرطبهم النهاري على عامل حماية من الشمس ، أو يمكنهم وضع عامل حماية من الشمس بشكل منفصل، مع تقدمهم في السن وتطور إجراءاتهم الروتينية ، يمكنك البدء في إضافة علاجات موضعية وأحبار ومنتجات أخرى. فقط تأكد من مراعاة نوع بشرتهم لتجنب الضرر غير الضروري.

في النهاية ، يجب أن يبدأ الأطفال روتينًا للعناية بالبشرة قبل البلوغ مباشرة ، وقد يبدو ذلك مختلفًا لكل طفل، حتى ذلك الحين ، يكفي الصابون والماء الدافئ والغسول.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة