ارشيفية
ارشيفية


«الأرصاد» تحذر من سحب رعدية وأمطار على تلك المناطق خلال ساعات

حنان عز الدين

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 - 03:03 م

أكدت الهيئة العامة  للأرصاد الجوية أنه اعتبارًا من الساعة 3 عصرًا إلى الساعة 11 مساءً، اليوم الأربعاء 23 نوفمبر، ومن خلال أخر تحديث لخرائط الطقس، وصور الأقمار الصناعية، من المتوقع أن تكون السحب الرعدية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة وتصل إلى متوسطة خلال الساعات القادمة، على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة، على فترات متقطعة.

وأكد خبراء الهيئة أن اليوم يشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وأنه فور دخول ساعات الليل وغروب آشعة الشمس، يكون الطقس مائل للبرودة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، لافتة إلى أن الفرق بين درجات الحرارة صباحًا ومساءً يصل إلى 10 و12 درجة مئوية في بعض الأماكن.

كما كشفت خرائط الطقس اليوم الأربعاء عن توافر فرص سقوط الأمطار مساء اليوم والتى تصل إلى حد رعدية أحيانا على مناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر(حلايب- شلاتين- مرسى علم) كما تتوافر فرص سقوط الأمطار المتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وأقصى جنوب الصعيد، وتنخفض فرصتها للوصول إلى القاهرة.

وناشدت المواطنين بارتداء الملابس الشتوية والجواكت خلال ساعات الليل المتأخرة منعا للإحساس ببرودة الطقس والإصابة بنزلات البرد
و كما ناشدت بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وتستمر ظاهرة تكون الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة اليوم فى القاهرة 17 درجة مئوية ليلا وتسجل درجات الحرارة اليوم على محافظة الإسكندرية 16 درجة مئوية خلال ساعات الليل وتسجل درجات الحرارة اليوم على محافظات شمال الصعيد 13 درجة مئوية.


بينما تسجل درجات الحرارة اليوم على محافظات جنوب الصعيد 18 درجة ليلا.

 

اقرأ أيضا :الحكومة: 5 ملايين جنيه غرامة لمن ينشر خدمات الأرصاد دون ترخيص

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة