منتخب ويلز
منتخب ويلز


منتخب ويلز يخترق التحذيرات وعقوبات متوقعة في انتظاره

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 - 04:43 م

وضع منتخب ويلز لكرة القدم علم المثليين في مقر تدريباتهم في قطر كرسالة لدعمهم رغم التحذيرات المتكررة من السلطات القطرية والاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك خلال منافسات كأس العالم 2022.

 

وكانت 7 منتخبات مشاركة في مونديال قطر 2022، تراجعت عن ارتداء شارة دعم «المثليين» بعد تحذيرات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بتوقيع عقوبات صارمة منها حصول قائد الفريق على بطاقة صفراء بمجرد بداية المباراة.

وقالت اتحادات 7 دول في بيان مشترك يوم الاثنين، إن قادة إنجلترا وويلز وبلجيكا وهولندا وسويسرا وألمانيا والدنمارك لن يرتدوا شارات دعم «المثليين» في مونديال قطر 2022 بعد أن تحذيرات الفيفا.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أخطر المنتخبات بحذر ارتداء شارة دعم «المثليين» في نهائيات بطولة كأس العالم قطر 2022، وسيتم توقيع عقوبات منها حصول قائد الفريق على بطاقة صفراء بمجرد بداية المباراة، بالإضافة إلى احتمالية توقيع غرامة على اللاعبين الذين يرتدون تلك الشارة.

وذكرت صحيفة «تليجراف» البريطانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أخطر المنتخبات أن قواعده لا تسمح بارتداء شارة دعم المثليين خلال كأس العالم.

وأضافت الصحفية البريطانية، أن اجتماع مفوض الفيفا مع مسؤولي منتخب الأسود الثلاثة، أصاب اتحاد الكرة بإحباط شديد من "فيفا" قبل المباراة الأولى ضد إيران.

وأشارت إلى أن الفيفا حذر منتخب بريطانيا من ارتداء شارة دعم المثليين خلال مباريات مونديال قطر، وذلك قبل مواجهة منتخب إنجلترا ضد إيران غدا الأحد في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك تسع لاعبين، بما في ذلك الإنجليزي هاري كين وجاريث بيل من ويلز والألماني مانويل نوير ، يخططون لارتداء شارات دعم المثليين خلال مباريات المونديال.

وأوضحت أن هناك قلق بين بعض الدول الأوروبية التي تعهدت بارتداء تلك الشارة في قطر من أن يحصل قائد الفريق على بطاقة صفراء بمجرد بداية المباراة، بالإضافة إلى احتمالية توقيع غرامة على اللاعبين الذين يرتدون تلك الشارة.

شاهد ملخص تعادل ويلز القاتل أمام أمريكا في كأس العالم 2022

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة