صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جائحة كورونا والتضخم تتسبب في تعثر خطط الطاقة النظيفة بالصين

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 - 06:42 م

أكد تقرير اقتصادي اليوم، تعثر خطط الصين للتوسع في استخدام الطاقة النظيفة نظراً لإرتفاع التكاليف والقيود المفروضة، بهدف منع انتشار فيروس كورونا المستجد، مما أدى إلى تباطؤ وتيرة تنفيذ مشروعات إنتاج الطاقة النظيفة، وفقاً لـ الاقتصادية السعودية.

اقرأ أيضا| أستاذ تغيرات مناخية: الطاقة النظيفة تحتاج إلى دعم كبير من الحكومات

وبحسب بيانات الإدارة الوطنية للطاقة في الصين، تمت إضافة قدرات توليد تبلغ 5.6 جيجاوات كهرباء من الطاقة الشمسية و1.9 جيجاوات من طاقة الرياح خلال أكتوبر الماضي، وهو ما يقل عما تمت إضافته خلال سبتمبر الماضي، ليبلغ إجمالي ما تمت إضافته خلال العام الحالي إلى 58 جيجاوات طاقة شمسية و21 جيجاوات طاقة رياح، بما يقل كثيرا عن التوقعات للعام الحالي .

وأشارت "بلومبيرج" للأنباء إلى أن الصين تشهد عادة زيادة كبيرة في تركيب وحدات إنتاج الطاقة المتجددة بنهاية العام، حيث يسجل ديسمبر غالبا أكبر رقم في كمية الطاقة التي يتم إضافتها شهريا، مع اندفاع الشركات وبخاصة المملوكة للدولة إلى تكثيف نشاطها لتحقيق المستهدفات السنوية.

في الوقت نفسه فإن استمرار القيود المفروضة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وارتفاع أسعار معدات الطاقة الشمسية يمكن أن يكبح جهود الشركات في هذا المجال خلال الشهر المقبل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة