الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى


أحمد موسى يكشف تفاصيل مناورة «ميدوزا 12»| فيديو

محمد البنهاوي

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 - 08:41 م

 

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل حضوره مناورة «ميدوزا 12» بمشاركة عدة دول منها السعودية وقبرص واليونان والأردن، ومشاركة فرنسا بصفة مراقب.

اقرأ أيضاًأحمد موسى بعد فوز السعودية: الأخضر أسعد 400 مليون عربي | فيديو

    

ووجه أحمد موسى، خلال تقديم برنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، التحية للجيش المصري العظيم، ووزير الدفاع، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقائد القوات البحرية، لافتًا إلى أن فعالية التدريب البحري مستمرة منذ فترة بنطاق البحر المتوسط.

وأضاف موسى، أن التدريب شارك فيه عناصر من القوات البحرية، وكذلك الجوية بأنواع مختلفة من مقاتلات سلاح الجو، وبمشاركة الفرقاطة العزيز وهي أحدث قطعة انضمت للقوات البحرية المصرية في الأول من نوفمبر الجاري؛ إلى جانب قطع بحرية أخرى.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن المناورة شاركت فيها قوات خاصة مصرية، ومن الدول الأخرى المشاركة بالتدريب، مضيفًا: «كان يجلس بجواري على الفطار ضابط اتصال فرنسي لأن فرنسا شاركت في التدريب بصفة مراقب»، مؤكدًا أن واشنطن تُشارك في تدريبات مشتركة مع مصر حوالي 9 مرات في العام.

وأضح أحمد موسى، أن «الجيوش الكبرى في العالم، ومنهم الجيش الأمريكي، تطلب التدريب مع الجيش المصري؛ ومن كثرة طلبات الجيوش للتدريب المشترك مع القوات المسلحة المصرية يحدث اعتذار لبعض الجيوش؛ بيجيلك طلبات كتيرة جدًا علشان تدّرب معاك»، مؤكدًا أن الفضل في هذه الأمور يعود لله عز وجل ثم للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشاد موسى، بقرار الرئيس السيسي بتحديث أفرع القوات المسلحة لتمتلك أحدث أنواع الأسلحة؛ ما جعل القوات البحرية المصرية واحدة من أقوى البحريات في المنطقة، ومصنفة ضمن الأقوى عالميًا، مؤكدًا أن مصر رغم امتلاكها قوات الردع إلا أنها لا تعتدي على أحد؛ لكنها لا تسمح لأحد بالاعتداء عليها إطلاقًا.

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي يُلبي جميع طلبات القوات المُسلحة؛ ليُصبح الجيش المصري في أقوى حالاته، مُضيفًا أن الفرقاطة العزيز يمكنها تحديد الهدف وإصابته بنسبة 100%؛ بدقة متناهية دون وقوع أي خطأ محتمل، مستطردًا: «العزيز دي حدوتة؛ وما شاء الله الجيش المصري قوي».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة