الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف


وزير الأوقاف: أموال الوقف محصنة ونعمل على استرداد الحقوق

محمد البنهاوي

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 - 08:58 م

 

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الكبير للائمة، مشيرًا إلى أنه عرض على الرئيس السيسي اليوم، واقع المساجد المصرية التي استعادت الوسطية بصورة غير مسبوقة. 

 وتابع "جمعة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن الاقبال على مجلس الفقه في مسجد الإمام الحسين، أو مسجد السيدة نفسية، أو مسجد مصطفى محمود أو في مختلف المحافظات منقطع النظير، كما أن دورس الواعظات أحدثت نقلة  كبيرة في الدعوة. 

 وأضاف أن إقبال الشعب المصري على المساجد غير مسبوق، معقبًا: "غير مسبوق التفاف المصريين حول المنهج الوسطي في المساجد، وهذا دليل على تدين الشعب المصري"  .

ولفت إلى أن وزارة الأوقاف من خلال الدروس العلمية، ومراكز الثقافة الإسلامية ومقارئ الأئمة، استطاعت أن تسد الفراغ الذي كانت تستغله بعض الجماعات.

 وأشار إلى أن أموال الوقف محصنة، ونعمل على استرداد حق الوقف، بدون أي تسامح مع أي معتدي، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة تنفيذ 393 حكم نهائي صادر لصالح وزارة الأوقاف، مطالبًا بمتابعة دورية لتنفيذ هذا الأحكام ، معقبًا: "الرئيس السيسي قال ده مال ربنا، وأنا مؤتمن عليه".

اقرأ أيضا | التفاف جماهيري حول مجلس إقراء الحديث بمسجد الإمام الحسين

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة