مقاتلة طراز F-35B
مقاتلة طراز F-35B


بريطانيا تتسلم 3 طائرات إضافية طراز «F-35B»| صور

وائل نبيل

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 - 11:47 م

تلقى الجيش البريطاني، ثلاث طائرات إضافية من طراز F-35B من الولايات المتحدة، كجزء من الـ 48 طائرة بموجب عقد مع شركة لوكهيد مارتن.

وسيتم تسليم الطائرة التي تم تسليمها حديثًا، والتي يقال إنها في الإقلاع القصير والهبوط العمودي (STOVL)، إلى سلاح الجو الملكي، والبحرية الملكية.

وسوف تطير الطائرات، جنبًا إلى جنب مع طائرات تايفون المقاتلة متعددة الأدوار من الجيل الرابع في جو - أرض، وجمع المعلومات الاستخبارية، والحرب الإلكترونية، والمهام الجوية.

أقرأ أيضا.. حاملة الطائرات «اليزبيث» تُعيد تسليح مقاتلات «F-35B»| فيديو

ومع ثلاث طائرات أخرى من طراز F-35، بلغ العدد الإجمالي للطائرات المقاتلة من الجيل الخامس التي تم تسليمها إلى المملكة المتحدة 31 طائرة.

وهناك 26 فقط تعمل بعد تدمير طائرة واحدة في حادث، بالإاضفة إلى ثلاث طائرات أخرى متمركزة في واشنطن للاختبار وتدريب الطيارين.

هذا وستتلقى المملكة المتحدة 17 طائرة F-35B المتبقية عند الطلب بحلول عام 2025 ، أي بعد عام من الموعد المقرر أصلاً.

F-35B STOVL

وطائرة لوكهيد F-35B هي مقاتلة خفية أسرع من الصوت ومتعددة الأدوار تم تطويرها في البداية للقوات الجوية الأمريكية ومشاة البحرية الأمريكية، وهي جزء من عائلة مقاتلة الإضراب المشتركة من طراز F-35 ، يمكن للطائرة الإقلاع من مدارج قصيرة والهبوط عموديًا.

وتتميز الطائرة بأجهزة استشعار وأنظمة مهمة متطورة بتقنية منخفضة يمكن ملاحظتها ، مما يسمح لها بالعمل دون أن يتم اكتشافها في المجال الجوي المعادي.

شراء المزيد من طائرات F-35

وبصرف النظر عن 48 طائرة متعاقد عليها بالفعل، تخطط المملكة المتحدة للحصول على المزيد من طائرات F-35B لزيادة أسطولها إلى 74 طائرة.

وصرحت وزارة الدفاع البريطانية، قائلة: "سيستمر سلاح الجو الملكي في زيادة قدرته الجوية القتالية على مدى السنوات القليلة المقبلة حيث نقوم بإنشاء جميع أسراب تايفون التشغيلية السبعة بشكل كامل، وننمي قوة Lightning II، مما يزيد من حجم الأسطول بما يتجاوز الـ 48 طائرة التي طلبناها بالفعل."

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة