جانب من مباراة اليابان وألمانيا
جانب من مباراة اليابان وألمانيا


اليوم الرابع من مونديال قطر 2022| الساموراي يقضي على الماكينات.. وتحذير إسباني «شديد اللهجة»

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 - 11:54 م


انتهى اليوم الرابع من كأس العالم قطر 2022، بإقامة 4 مباريات شهدت تسجيل 11 هدفا منهم 7 أهداف بأقدام الماتادور الإسباني الذي وجه رسالة شديدة اللهجة بتحقيق أكبر فوز حتى الآن في مونديال قطر، ولم يمر اليوم الرابع بدون مفاجآت حيث تعطلت الماكينات الألمانية أمام الساموراي الياباني في مفاجأة كبرى قد تكون السبب في خروج مبكر للعملاق الألماني.

بداية اليوم الرابع لم تشهد أي أهداف، وتعادل المنتخب المغربي مع نظيره الكرواتي بدون أهداف، ولكن أحداث اللقاء جاءت أكثر سخونة وأضاع أسود الأطلس فوزا كان في المتناول أمام وصيف العالم واكتفى بتعادل ثمين في أولى مواجهات المجموعة السادسة.

 

 

مواجهة ألمانيا واليابان، بدأت بصورة جدلية من لاعبي "المانشافت" بعدما وضعوا أيديهم على أفواههم اعتراضا على قرار الفيفا بمنع ارتداء القائد مانويل نوير لشارة "دعم المثليين"، في مباراة وضعت الكثير من علامات الاستفهام على أداء المنتخب الألماني وقدرته على التأهل للدور القادم.

وضع إلكاي جندوجان ألمانيا في المقدمة بهدف من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 33، ولكن الساموراي الياباني قلب الطاولة على الماكينات بهدفين متأخرين عن طريق ريتسو دوان في الدقيقة 75 وتاكوما أسانو في الدقيقة 83.

 

 

وفي المباراة الثالثة من اليوم الرابع، وجه الماتادور الإسباني إنذار شديد اللهجة بعدما اكتسح كوستاريكا بسباعية بدون أهداف في مباراة من طرف واحد، لتكون أكبر فوز في مونديال 2022 حتى الآن.

سجل أهداف منتخب إسبانيا، داني أولمو في الدقيقة 11، وماركو أسينسيو في الدقيقة 21، وفيران توريس هدفين في الدقيقة 31 من ركلة جزاء و54، وبابلو جافي في الدقيقة 75، وكارلوس سولر في الدقيقة 90، والفارو موراتا في الدقيقة 94.

 

 

واستمرت الإثارة في مباراة بلجيكا وكندا في ختام اليوم الرابع من المونديال، وجاءت أحداث الشوط الأول سريعة باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 10 سددها ألفونسو ديفيز ولكن الحارس كوروتوا تعملق وتألق وتصدى لها بكل براعة.

ولم يهدأ الكنديون وواصلوا الضغط على الدفاع البلجيكي حتى قبيل نهاية الشوط الأول بتسجيل ميشي باتشواي هدف تقدم الشياطين الحمر في الدقيقة 44، وواصل لاعبي المنتخب الكندي إضاعة الفرص في الشوط الثاني والذي شهد تألق الحارس كورتوا الذي حافظ على نظافة شباكه.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة